رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نقابة المهن الموسيقية التونسية تصدر بيانًا رسميًا بشأن تصريحات حسن شاكوش

أنيس: السعي لجذب استثمارات اجنبية مباشرة مستهدفة التصدير لابد أن يكون على رأس أولويات وزراء المجموعة الاقتصادية

رحاب عنتر

الجمعة, 23 أغسطس, 2024

02:33 م

رحاب عنتر 


أصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية بيانًا رسميًا موجّهًا إلى نظيرتها المصرية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، على خلفية تصريحات مطرب المهرجانات حسن شاكوش التي اعتُبرت مسيئة للشعب التونسي. وكان شاكوش قد أعرب عن استيائه من طريقة التعامل معه في مطار تونس قرطاج الدولي، معلنًا عدم نيته إقامة حفلات في تونس مرة أخرى.


نُشر البيان على الصفحة الرسمية لنقابة المهن الموسيقية التونسية عبر موقع "فيسبوك"، وجاء فيه: "نحيي مصطفى كامل، نقيب نقابة المهن الموسيقية بمصر، تحية عطرة... لقد أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش، والذي أساء فيه لسيادة تونس ومؤسسة مطار تونس قرطاج الدولي، حيث اتهمهم بالتقصير وبقلة الاحترام لشخصيته الفنية عند دخوله البلاد".


وأضاف البيان: "نود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس لإحياء حفل خاص، ورغم أن المتعهد المسؤول عن الحفل لم يستكمل الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على تصريح العمل في تونس، تم السماح له بالدخول إلى البلاد رغم هذا التجاوز القانوني. نحن على يقين بأن حادثة كهذه لن تؤثر على العلاقات القوية بين بلدين شقيقين، سواء على المستوى الشعبي أو السياسي، وبخاصة في المجال الفني. ونؤكد أن حسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل نفسه فقط. لذا، تطالب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة باعتذار فوري وغير مشروط من حسن شاكوش، باعتباره عضوًا في نقابة المهن الموسيقية المصرية، مع العلم أن تونس كانت ولا تزال ترحب بكل الفنانين العرب والمصريين بوجه خاص بكل حب".

null