رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نصر الله : سنرد على الهجمات الإسرائيلية وانتظار دولة الاحتلال جزء من العقاب

المصير

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024

07:17 م

أكد حسن نصرالله، زعيم حزب الله اللبناني، أن عناصر الحزب ستقوم بالرد على الهجمات الإسرائيلية التي أسفرت عن اغتيال القائد السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقيادي بحزب الله فؤاد شكر، فضلاً عن استهداف مدينة الحديدة اليمنية.

في كلمته خلال تأبين فؤاد شكر، أعلن نصرالله أن "الحزب ملزم بالرد على اغتيال شكر، وأن إيران وحزب الله واليمن سيقومون بالرد على عمليات الاغتيال وقصف الحديدة". وأضاف أن "الانتظار الإسرائيلي والتأهب على مدى أسبوع هو جزء من العقاب والرد، وسنرد ولكن بتأن وروية".

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في 30 يوليو الماضي عن تنفيذ غارة جوية على مبنى في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن مقتل فؤاد شكر. وفي 31 يوليو، أعلن عن اغتيال إسماعيل هنية في طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وقد قُتل معه حارسه الشخصي وسيم أبو شعبان.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في 20 يوليو عن قصف أهداف عسكرية لجماعة الحوثيين في منطقة ميناء الحديدة باليمن، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين. جاء ذلك بعد هجوم بطائرة مسيرة تبنته جماعة الحوثيين على تل أبيب في 19 يوليو، وتعهدت الجماعة بالرد بشكل مؤثر.