رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصطفى بكري: أمريكا تحاول احتواء التوتر وتقديم رسائل لإيران من خلال وسطاء

المصير

الجمعة, 2 أغسطس, 2024

09:45 م

الإعلامي مصطفى بكري تحدث عن التوترات الحالية في المنطقة، خصوصًا بعد اغتيال إسرائيل  إسماعيل هنية. أكد بكري أن الولايات المتحدة تحاول احتواء التوتر وتقديم رسائل لإيران من خلال وسطاء، تقترح تقييد الرد الإيراني على الاغتيال مقابل التقدم في مفاوضات وقف الحرب في غزة.

وأشار بكري إلى أن الأوضاع تعقيدة للغاية، حيث تواجه إسرائيل أزمة سياسية داخلية كبيرة، وتحديات عديدة على الصعيد الاقتصادي والسياسي. كما أن إيران مضطرة للرد على الانتهاك الذي تعرضت له سيادتها باغتيال هنية، ولكن حجم وطبيعة هذا الرد قد يؤثر بشكل كبير على الوضع الإقليمي بأسره.

بكري أوضح أن حزب الله في لبنان، الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالموقف الإيراني، قد يكون أكثر استعدادًا للرد بقوة على اغتيال أحد قادته فؤاد شكر، خاصةً أن العملية جرت في داخل الضاحية الجنوبية لبيروت.

و أكد بكري على خطورة الوضع الحالي في المنطقة، مع تراكم الأزمات السياسية والاقتصادية، والتحديات التي تواجه كل دولة بحسب مصالحها وظروفها الداخلية. وطرح تساؤلات حول قدرة الدول على تحمل تبعات حرب إقليمية محتملة، مع التأكيد على عدم وجود قرارات سياسية موحدة في المنطقة تواجه هذه التحديات بشكل فعّال.