رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لحق بالشيخ ياسين والرنتيسي وعياش وشحاته وعبد المنعم رياض.... هنية ينضم لقائمة الشرف والقوس ما زال مفتوحا

المصير

الأربعاء, 31 يوليو, 2024

09:30 ص

كتب :محمد أبوزيد


في الوقت الذي يمسك فيه قادة الموساد بكؤوس الويسكي منتشين ومبتهجين بعملية الاغتيال الوضيعة التي نفذوها ضد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس وزراء حكومة حماس السابق  في طهران، وفي الوقت الذي استلقوا فيه على ظهورهم من السعادة بعد استقبالهم لنبأ اغتيال أبا العبد، يكون الشهيد قد تم استقبال روحه الطاهرة في السماء استقبالا يليق بمكانته كشهيد.

يعتقد الصهاينة أنهم قتلوا هنية، ولكنهم في الحقيقة أحيوه حياة أبدية، لن يموت بعدها أبدا، يظنون أن مات بلا عودة، ولكنه حي يرزق ويأكل ويشرب عند ربه مع كل الشهداء بداية من شهداء بدر وحتى أخر شهيد في غزة.

لحق أبا العبد بقائمة الشرف الفلسطينية التي تضم عشرات من الأبطال الذين قهروا الصهاينة وأذلوههم من قادة المقاومة وعلى رأسهم الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي ويحيى عياش وصلاح شحاته وعماد عقل كل شهداء وأطفال غزة وكل شهداء حرب أكتوبر وكل شهداء جنوب لبنان وشهداء 67 والفريق عبد المنعم رياض أسد مصر، وما زال قوس قائمة الشرف مفتوحا ليضم آخرين من الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

 

قائمة الشرف التي اغتالتهم إسرائيل

 

 

 الشيخ أحمد ياسين القعيد الذي حرك أمة : مؤسس حماس والرمز الروحي

يعد الشيخ أحمد ياسين أحد أبرز الشخصيات التي تركت أثراً كبيراً في مسيرة المقاومة الفلسطينية. وُلد في عام 1937 في قرية الجورة القريبة من عسقلان. أسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في عام 1987، وكان رمزًا روحيًا للمقاومة. استهدفته إسرائيل في عملية اغتيال عبر غارة جوية في غزة في مارس 2004، مما أدى إلى استشهاده مع العديد من مرافقيه.


عبد العزيز الرنتيسي: الطبيب المقاوم


عبد العزيز الرنتيسي، الطبيب الذي تحول إلى قائد للمقاومة، وُلد في عام 1947 في قرية يبنا. كان أحد مؤسسي حركة حماس وتولى قيادة الحركة بعد اغتيال الشيخ أحمد ياسين. لم يمكث طويلاً في منصبه، إذ استهدفته إسرائيل في عملية اغتيال في أبريل 2004 بغارة جوية في غزة، مما أدى إلى استشهاده على الفور.

 

-- يحيى عياش: المهندس وصانع الكوابيس لإسرائيل

 

يحيى عياش، المعروف بـ "المهندس"، وُلد في عام 1966 في قرية رافات بالضفة الغربية. كان مهندسًا كهربائيًا وشكل تهديدًا كبيرًا لإسرائيل بسبب دوره الكبير في تطوير أساليب العمليات التفجيرية. اغتيل في يناير 1996 بعد تفجير هاتفه المحمول بواسطة عبوة ناسفة زرعتها المخابرات الإسرائيلية.

 

 

-- صلاح شحادة

 

صلاح شحادة، وُلد في عام 1953 في غزة، كان قائدًا عسكريًا بارزًا في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. أشرف على العديد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال. اغتيل في يوليو 2002 بغارة جوية استهدفت منزله، مما أسفر عن استشهاده وعدد كبير من أفراد عائلته.

 

-عماد عقل:  صانع الكمائن

 

عماد عقل، وُلد في عام 1971 في غزة، كان قائدًا ميدانيًا بارزًا في كتائب عز الدين القسام. برز اسمه بسبب شجاعته وابتكاراته في تنفيذ الكمائن ضد قوات الاحتلال. اغتيل في نوفمبر 1993 خلال اشتباك مسلح مع القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية بغزة.

 

تتجلى وحشية الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الاغتيال المستمرة لقادة المقاومة الفلسطينية، سواء داخل غزة أو خارجها. لكن تلك العمليات لم ولن تثني عزيمة المقاومة عن مواصلة النضال. إن استشهاد إسماعيل هنية يضيف اسمًا جديدًا إلى قائمة الشرف من قادة المقاومة الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية فلسطين. تظل دماء هؤلاء الشهداء وقودًا لإشعال جذوة المقاومة حتى تحقيق النصر وتحرير القدس