رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المغرب يتأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على العراق 3-0 في أولمبياد باريس

المصير

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024

09:07 م


تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى الدور ربع النهائي من منافسات أولمبياد باريس 2024، بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً على منتخب العراق بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز ريفييرا" ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة.

افتتح أهداف المباراة اللاعب أمير ريتشاردسون في الدقيقة 19، وأضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 28. ثم أحرز عبد الصمد الزلزولي الهدف الثالث في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، ليؤكد تأهل منتخب المغرب إلى الدور التالي.

بنتيجة المباراة، رفع منتخب المغرب رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، متساويًا مع منتخب الأرجنتين الذي حل ثانيًا في الترتيب بنفس الرصيد.

تشكيل الفريقين:

تشكيل منتخب المغرب:  
المحمدي - حكيمي - بوكامير - العزوزي - الواحدي - ريتشاردسون - ترجالين - الخنوس - الزلزولي - أخوماش - رحيمي

تشكيل منتخب العراق:  
حسين حسن - مصطفى سعدون - سعد ناطق - حسين عامر - أحمد مكنزي - كرار سعد - منتظر محمد - كرار محمد - إبراهيم بايش - أيمن حسين - يوسف الأمين

نتائج الجولة:

- بدأ منتخب المغرب البطولة بفوز درامي على الأرجنتين 2-1، قبل أن يتلقى هزيمة بنفس السيناريو أمام أوكرانيا 2-1.
- من جانب آخر، فاز منتخب العراق في أولى مبارياته على أوكرانيا 2-1، لكنه خسر أمام الأرجنتين 1-3 في الجولة الثانية.

ترتيب المجموعة:

تساوى المنتخبات الأربعة في عدد النقاط، حيث كانت المغرب والأرجنتين في الصدارة، بينما كانت أوكرانيا في المركز الثالث والعراق في الأخير.

السيناريوهات المحتملة:

- فوز العراق كان سيضمن له التأهل المباشر إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة الأرجنتين وأوكرانيا.
- في حال تعادل المغرب مع العراق وفوز الأرجنتين أو أوكرانيا، كان سيتأهل المغرب ويودع العراق.
- أما في حال تعادل المغرب مع العراق، وانتهت مباراة الأرجنتين وأوكرانيا بالتعادل، فإن كلا المنتخبين العربيين كانا سيغادران البطولة.

معلومات إضافية:

تشارك في أولمبياد باريس 2024 16 منتخبا في كرة القدم، موزعين على أربع مجموعات. يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتستمر المنافسات حتى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

تعد بريطانيا والمجر أكثر المنتخبات فوزاً ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما تحل منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروغواي والاتحاد السوفيتي في المركز الثاني برصيد بطولتين لكل منها.