رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ردًا على فضيحة التصفيق الحاد لنتنياهو في الكونجرس... هاشتاج استقبلوا أبو عبيدة يجتاح «إكس»

المصير

الجمعة, 26 يوليو, 2024

04:23 م

دشن رواد موقع التدوينات القصيرة «أكس» تويتر سابقًا هشتاج تفاعلي بعنوان «#استقبلوا_أبو عبيدة» المتحدث باسم كتائب القاسم، وذلك في رد إيجابي على فضيحة تصفيق أعضاء الكونجرس الأمريكي الحاد وغير المسبوق لمجرم الحرب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلية الذي يزور واشنطن حاليًا.

«#استقبلوا_أبو عبيدة» يجتاح «إكس»

اجتاح الهشتاج المنصة واصبح التريند الأول فيها وذلك تأكيدًا من المدونين على التمسك بالقضية الفلسطينية وحبهم الشديد لشخصية الناطق العسكري باسم كتائب القاسم الجناح العسكري لحركة حماس.

وفيما يتعلق باستمرار معاناة قطاع غزة الجريح، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الجمعة، إن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسراً في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي تعليق على الهشتاج قال أحد المدونين: " وأنا أشاهد استقبال سياسي أمريكا المبتذلين للمجرم نتنياهو، تذكرت حديث "أبو عبيدة" عن خذلان حُكام العرب. فهم لا يقلون إجرامًا عن الذين استقبلوا النتنياهو بالتصفيق!".

دعم أمريكي للكيان الصهيوني

وفي تعليقه على استقبال أعضاء الكونجرس لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، في تصريحاته لموقع المصير، إن هناك فارقًا كبيرًا بين الشو السياسي والإعلامي وبين ما تم مشاهدته في جلسة الكونجرس، فهذا هو السلوك الأمريكي الداعم بشكل كبير للموقف الإسرائيلي بغض النظر عن هوية الرئيس.

وأضاف الدكتور طارق فهمي، في حديثهـ أن إسرائيل قضية لا جدال فيها بين الجمهوريين والديمقراطيين، مشيرًا إلى نجاح كبرى المنظمات اليهودية في واشنطن في العمل بشكل كبير داخل النطاق الأمريكي.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن هذا التصفيق الحاد من قبل أعضاء الكونجرس لرئيس وزراء دولة الاحتلال والتأييد له يشير بطبيعة الحال إلى دعم إسرائيل. هذا الدعم لن يكون مرتبطًا فقط بالأسلحة والتحالف العسكري، ولكنه سيكون مرتبطًا بالسياسات الأمريكية الداعمة للشرق الأوسط. وبالتالي، سيكون هناك دعم لإسرائيل سواء كان على جبهة غزة أو على الجبهات الأخرى.

يذكر أن الخطاب الذي ألقاه رئيس وزراء دولة الاحتلال قبل يومين، أمام أعضاء الكونغرس الأميركي، قد حظي بترحيب واسع وتصفيق حاد من المشرعين الذين حضروا الجلسة «التاريخية»، حيث وصل التصفيق إلى رقم قياسي قدر بـ 81 مرة في الكلمة التي استمرت نحو 52 دقيقة منذ دخوله إلى القاعة وسط احتفاء واسع.