رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فهمي لـ«المصير»: تصفيق أعضاء الكونجرس الحاد لنتنياهو يعبر عن دعمه في جبهات أخرى غير غزة

المصير

الجمعة, 26 يوليو, 2024

11:13 ص

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك فارقًا كبيرًا بين الشو السياسي والإعلامي وبين ما تم مشاهدته في جلسة الكونجرس، فهذا هو السلوك الأمريكي الداعم بشكل كبير للموقف الإسرائيلي بغض النظر عن هوية الرئيس.

وأضاف الدكتور طارق فهمي، في حديثه لموقع «المصير»، أن إسرائيل قضية لا جدال فيها بين الجمهوريين والديمقراطيين، مشيرًا إلى نجاح كبرى المنظمات اليهودية في واشنطن في العمل بشكل كبير داخل النطاق الأمريكي.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن هذا التصفيق الحاد من قبل أعضاء الكونجرس لرئيس وزراء دولة الاحتلال والتأييد له يشير بطبيعة الحال إلى دعم إسرائيل. هذا الدعم لن يكون مرتبطًا فقط بالأسلحة والتحالف العسكري، ولكنه سيكون مرتبطًا بالسياسات الأمريكية الداعمة للشرق الأوسط. وبالتالي، سيكون هناك دعم لإسرائيل سواء كان على جبهة غزة أو على الجبهات الأخرى.

أوضح فهمي أن نتنياهو تحدث عن 7 جبهات كبيرة تواجه إسرائيل، وبالتالي فإن الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال سيكون كبيرًا. لافتًا إلى أن نتنياهو قد غازل الرئيسين بايدن وترامب، حيث يعلم أن ترامب هو من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس اعترافًا بأنها عاصمة دولة الاحتلال، مما يعني استمرار التعاون والدعم من قبل الإدارة الأمريكية لإسرائيل.

يذكر أن الخطاب الذي ألقاه رئيس وزراء دولة الاحتلال قبل يومين، أمام أعضاء الكونغرس الأميركي، قد حظي بترحيب واسع وتصفيق حاد من المشرعين الذين حضروا الجلسة «التاريخية»، حيث وصل التصفيق إلى رقم قياسي قدر بـ 81 مرة في الكلمة التي استمرت نحو 52 دقيقة منذ دخوله إلى القاعة وسط احتفاء واسع.