رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بهدفين لهدف .. هولندا تتخطى تركيا وتعبر إلى نصف نهائي اليورو

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 7 يوليو, 2024

12:22 ص

صعد منتخب هولندا إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما تخطى عقبة منتخب تركيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".


بدأت المباراة بضغط مبكر من هولندا، حيث انطلق  المهاجم ممفيس ديباي، وسدد كرة قوية مرت أعلى العارضة في الدقيقة الأولى من المباراة.

إلا أن  المنتخب التركي، وعلى عكس سير المباراة، تمكن من إحراز هدف التقدم، عن طريق لاعبه صامت أكايدن، بحلول الدقيقة 35، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر أردا جولر، وارتقى وسدد بالرأس في الشباك

رد المنتخب الهولندي تأخر حتى منتصف الشوط الثاني من اللقاء، حتى نجح ستيفان دي فري في تسجيل هدف التعادل لهولندا في الدقيقة 70، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر ممفيس ديباي، ليسجل على يسار الحارس التركي ميرت جونوك.

وعززت هولندا سريعا هدفها بهدف ثان عن طريق مهاجمها جاكبو، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعدما  تلقى كرة عرضية من دومفريس من الطرف الأيمن ولمس الكرة من داخل المنطقة لتسكن الشباك في الدقيقة 76.

وبهذا الفوز يلتقي المنتخب الهولندي، مع منتخب إنجلترا في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي تقام حاليا على الأراضي الألمانية.