رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بهدف بطلوع الروح.. الأهلى يعبر الألومنيوم في كأس مصر

المصير

الجمعة, 19 يوليو, 2024

10:32 م

في أحداث مثيرة على استاد القاهرة، تمكن فريق الأهلي من التأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس مصر بعد فوزه على فريق الألومنيوم بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة. اللقاء جاء ضمن منافسات دور الـ32 للبطولة في موسم 2023-2024.

البداية كانت هادئة من الأهلي الذي سعى للسيطرة على اللعب، في حين قام فريق الألومنيوم بتنظيم دفاعي قوي لمنع الهجمات. استخدم الأهلي الكرات الطولية والعرضيات لاختراق دفاعات خصمه، حيث أطاح كريم نيدفيد بتصويبة في الدقيقة 42 تجاوزت يسار الحارس، وأضاع رامي ربيعة فرصة محققة من رأسية في الدقيقة 43.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، حيث استمرت محاولات الأهلي في اختراق دفاعات الألومنيوم بدون جدوى. في الشوط الثاني، تابع الأهلي بفرص جديدة، منها تصويبة قوية من محمد هاني في الدقيقة 59، لكنها ارتطمت بالعارضة.

أجرى الأهلي تغييرات في التشكيلة في الدقيقة 59 بدخول وسام أبو علي وأفشة، لكن محاولاتهم لم تسفر عن هدف. أضاع محمود كهربا فرصة جديدة في الدقيقة 70 بعدما اصطدمت كرته بالقائم الأيسر للمرمى.

يذكر أن هذه المواجهة هي المباراة الثانية بين الأهلي والألومنيوم في تاريخهما في كأس مصر، حيث انتهت المواجهة السابقة بفوز ساحق للأهلي بنتيجة 6-0 في نفس الدور خلال موسم 2016-2017.

وبهذا التأهل، ينتظر الأهلي مواجهة قوية مع فريق فاركو في دور الـ16 من البطولة. الأهلي، الذي حقق البطولة 39 مرة في تاريخه، يسعى للمضي قدمًا نحو إضافة لقب جديد إلى سجله الفخري في المسابقة القومية.