رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قطاع الأحوال المدنية بالداخلية يواصل إيفاد قوافل لتقديم الخدمات للمواطنين

المصير

السبت, 27 يوليو, 2024

01:29 م

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم خدماته للمواطنين، مثل إصدار بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، في عدة محافظات تشمل القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، والدقهلية. وقد أسفرت هذه القوافل عن استخراج 7529 بطاقة رقم قومي و22852 مُصدراً مميكناً.

بناءً على الإقبال المتزايد من المواطنين، تقرر استمرار عمل القوافل في المحافظات المذكورة اعتباراً من 27 يوليو 2024.

كما واصل القطاع تلقي الاتصالات عبر الخطوط الساخنة لتلبية خدماته الجماهيرية الفورية. على الأرقام المختصرة (15340) لطلبات المواطنين العامة و(15341) لكبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء. وقد تم تلبية الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم، مما أسفر عن استخراج وتوصيل 1104 بطاقة رقم قومي و389 مُصدراً مميكناً.

استجاب القطاع أيضاً للإلتماسات الإنسانية، حيث أرسل مأموريات لعدد 26 حالة إنسانية في المنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدارها وتسليمها.

كما استمر القطاع في إرسال مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من الجهات الحكومية والنوادى الخاصة، حيث تم استخراج البطاقات لعدد 250 مواطناً ومواطنة.

بالإضافة إلى ذلك، يواصل المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف" استقبال المواطنين لتلبية احتياجاتهم من خدمات القطاع، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ231 مواطناً ومواطنة.

تلقى هذه الإجراءات استحسان المواطنين، حيث أسهمت في تسهيل حصولهم على الخدمات وتوفير الوقت والجهد. تأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتيسير تقديم الخدمات الجماهيرية، بما يتماشى مع سياسة الوزارة الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية وتحسين الخدمات الشرطية للمواطنين.