رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أغاني زوجة الرئيس مهدت لي الطريق!! مطربة صينية: أعشق مصر وأتمنى زيارتها فهي بوابة المشاهير

أيمن نادي الحنفي

السبت, 7 سبتمبر, 2024

08:55 م

مطربة صينية: أغاني زوجة الرئيس شي جين بينج  مهدت لي الطريق الغناء..مصر بوابة المطربين المشهورين في العالم 

الغناء والموسيقي الصينية والعربية تعكس الترابط الناعم لمبادرة الحزام والطريق 

اتمني ان يستمع الجمهور المصري والعربي للموسيقي والاغاني الصينية لأنها ممتعة
الصينيون يحبون مصر لانها بلد الحضارة والثقافة والفن والطرب

أورايا (إيلينجينا)  المطربة الصينية الشابة والصاعدة على ساحة الغناء في الصين، ذات الحنجرة القوية والصوت العذب، لم تجذب إليها قلوب مختلف الفئات العمرية الشعبية في بلدها فحسب، بل كانت أيضًا من النجمات اللاتي غنّين في حفلات الحزب الشيوعي الصيني الحاكم.

وكشفت أورايا، المطربة الصينية، عن قوة الغناء في زيادة التقارب بين الشعوب وفهم الثقافات، مشيرة إلى أن الرئيس شي جين بينج لم يقدم مبادرة الحزام والطريق كفكرة للترابط التنموي فحسب، بل جعل من بين أدواتها الترابط الناعم المتمثل في الثقافة والفن الذي يشمل الغناء لأنه يعمل على نشر المحبة والتقريب بين الشعوب.

وأوضحت أورايا أن التعاون العربي الصيني واعد ويتقدم بقوة على كافة المستويات سياسيا واقتصاديا وثقافيا وغيرها، لذلك فإن التعاون في مجال الغناء واستمتاع العرب بالأغاني والموسيقى الصينية سيكون له تأثير إيجابي على الجمهور المصري والعربي الذي لديه ذوق في الموسيقى والغناء بمختلف أشكاله الشرقية والغربية، وأتمنى أن تكون الأغاني الصينية رقم واحد في العالم، ولدي الجمهور العربي المستمع للأغاني  الأجنبية غير العربية، وتطرق الحوار إلى العديد من الأسئلة حول الغناء في الصين، وإليكم نص الحوار.



من اكتشف موهبتك الغنائية  ،وهل دعمتك الأسرة  فى مسيرتك؟
عندما كان عمري بضع سنوات ، اشترت لي والدتي شريطا موسيقيا. كان به العديد من الأغاني الشعبية الصينية الشهيرة  ، وظللت أغنيها بطلاقة بعد الاستماع إليها عدة مرات،وتأثرت بأغاني زوجة الرئيس شي جين بينج عندما كنت صغيره  وأحببتها كثيرًا.

وعندما بلغت  الثامنة من عمري ، اكتشفت والدتي موهبتي في الغناء،حيث كنت اردد اغنية المطربة الصينية المشهورة " بينج لي يوان " ، سيدة الصين الأولي ، زوجة الرئيس شي جين بينج ، أحببت أغنيتها "حقل الأمل " .

شجعتني والدتي على الغناء معها ومع العائلة، وكنا ننتظر يوم راحة والدي طبيب العظام، وكانت العائلة تجتمع وتغني معي أغانينا الوطنية المفضلة، وخاصة أغنية "وطني الأم"، وهذا منحني  الثقة والشجاعة للغناء في المدرسة مع أصدقائي، الذين أحبوا صوتي كثيرًا حتى أن معلمي المدرسة  قالوا لي إن صوتي جميل، ويجب أن أستمر في الغناء، ودعموني بالغناء في حفلات المدرسة، حتى يسمعني الجميع ويشجعوني، واشتهرت في المدرسة كطالبة متميزة وفي قاعة المدرسة كمغنية بصوت جميل، واستمرت عائلتي في دعمي معنويًا منذ طفولتي حتى الآن.


هل شاركت أورايا في الحفلات الرسمية خلال مراحل التعليم؟
نعم، كنت أشارك في حفلات مدرسية يحضرها مسؤولون محليون من الحزب الشيوعي الصيني في مراحل تعليمية مختلفة.

هل التحقت بمدارس الغناء وما هي أغانيك المفضلة؟
التحقت بمدارس الغناء بالإضافة إلى دراستي الجامعية بكلية الحقوق، وفي المرة الأولى درست أغاني أمباترين، وأغاني بنج لي يوان، وكانت أغنيتي المفضلة هي أغنية غنتها سيدة الصين الأولى بنغ لي يوان بعنوان "جبل يمينج في مينور". وأحب موسيقى البوب وأنواع الغناء المختلفة، رغم أنني أفضل الكلاسيكي.

هل غنيت للحزب الحاكم في الصين؟
نعم، بعد تخرجي من الجامعة، شاركت في بعض حفلات الحزب الشيوعي الصيني، وكان أول عمل موسيقي لي هو الغناء للحزب الشيوعي الصيني. وغنيت في المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي في عام 2022، والأغنية تسمى هتاف للحزب الشيوعي. كما شاركت في الاحتفال بالذكرى الـ 126 لزعيم الحزب ماو تسي تونج في عام 2019.


مؤخرًا، أقامت محافظتك شانشي مهرجانًا للأغاني الشعبية شارك فيه العرب والأفارقة. هل تفضلون إقامة مهرجانات مماثلة؟
الصين مهتمة بالتبادل مع الدول العربية فيما يتعلق بالثقافة والأغاني، ويعتقد أن المهرجان الذي أقيم الشهر الماضي في معرض يولين للأغاني الشعبية في شمال شانشي تحت عنوان التعلم المتبادل للتراث الثقافي غير المادي الدولي، تحت رعاية لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مدينة يولين،هو دليل على اهتمام الصين بالتقارب مع الدول، ليس فقط على المستوى الرسمي، بل وعلى المستوى الشعبي من خلال الغناء. ولعل مشاركة الدبلوماسيين الثقافيين من مصر والدول العربية والأفريقية في المهرجان تعكس تجسيد الصداقات وخلق مسار للتقارب من خلال الأغاني التي يحبها الشعوب ، وتعزز التفاهم والتبادل الثقافي بينهم. وهو جزء من الترابط الناعم والقوي لمبادرة الحزام والطريق. ونأمل في المزيد من المهرجانات الموسيقية الصينية العربية.

هل تستمعين إلى الأغاني العربية ،ومن تحبين ؟
لطالما كان الغناء والموسيقى من ثمار التبادل الثقافي الصيني العربي. لذا استمع إلى الموسيقى والغناء العربي، وخاصة من نجوم العرب مثل كوكب الشرق أم كلثوم التي لها صوت خاص أحب سماعه، وعمرو دياب، وشيرين، وكاظم الساهر ، فاختيار الموسيقي و الصوت سيجذبك حتى لو لم تكن تتقن اللغة العربية فالصوت المميز تحب الاستماع اليه

هل يمكنك الغناء باللغة العربية؟
اللغة العربية صعبة جدا، يمكنني أن أغني بعض الكلمات باللغة العربية ،وأسعي لتعلم  اللغة العربية  حتى أغني بالصينية وأتحدث مع الجمهور  العربي المحب للغناء والموسيقي الصينية.
هل تحب مصر والغناء فيها؟

نحن الصينيون نحب مصر، فهي بلد الحضارة والثقافة والغناء، وأتمنى زيارتها لأنها بوابة لمشاهير العالم  في الفن والغناء.

نرى جميعًا أن الموسيقى والغناء جزء من الرابطة الناعمة لمبادرة الحزام والطريق، فهي تقرب الشعوب من بعضها البعض. أتمنى أن يستمع العرب ويغنون ويستمتعون بالموسيقى الصينية وأن أغني للجمهور المصري بجوار الأهرامات.

null