رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأهلي يتغلب على المصري بهدف نظيف ويعتلي صدارة الدوري المصري

المصير

الجمعة, 26 يوليو, 2024

11:34 م

حقق فريق الأهلي فوزاً مهماً على المصري بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على استاد برج العرب، والمؤجلة من الأسبوع الثامن عشر للدوري المصري الممتاز. بهذا الانتصار، ارتفع رصيد الأهلي إلى 69 نقطة، ليعتلي صدارة الدوري لأول مرة منذ بداية الموسم، بينما توقف رصيد المصري عند 52 نقطة في المركز الثالث.

استفاد الأهلي من تعادل بيراميدز مع الزمالك بهدف لكل فريق، ورغم تساوي الفريقين في النقاط، إلا أن الأهلي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة وعدد المباريات التي لعبها الفريقان.

بدأت المباراة بهدوء مع حالة من جس النبض بين الفريقين، حيث كان المصري الأكثر بروزاً في الدقائق الأولى، لكنه لم ينجح في تهديد مرمى الأهلي بشكل حقيقي. سجل صلاح محسن محاولة قوية لكن تسديدته مرت فوق العارضة، وحاول وسام أبو علي أيضاً في الدقيقة 29 دون أن ينجح في التسجيل.

وفي النصف الأخير من الشوط الأول، سيطر الأهلي على مجريات اللعب، واهدر إمام أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 44 بعد أن استلم تمريرة متقنة من حسين الشحات وسدد بجوار القائم الأيمن.

في الشوط الثاني، أنقذ محمود جاد مرمى المصري من هدف محقق بعد إبعاد رأسية رامي ربيعة في الدقيقة 51. لكن في الدقيقة 62، سجل وسام أبو علي هدف التقدم للأهلي برأسية رائعة بعد عرضية متقنة من رضا سليم.

أنقذ محمد الشناوي فرصة للمصري في الدقيقة 68 بعد تصويبة ميدو جابر التي ارتطمت بالقائم، وتابع زميله كرة مرت أعلى العارضة. أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات بنزول أفشة وكهربا بدلاً من وسام أبو علي وحسين الشحات في الدقيقة 78، ونزول عمر كمال بدلاً من إمام عاشور في الدقيقة 88.

استمرت النتيجة كما هي بتقدم الأهلي حتى نهاية المباراة، ليحقق الأحمر فوزاً مهماً ويضيف ثلاث نقاط جديدة لرصيده.

تشكيل الأهلي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، كريم فؤاد
  • الوسط: أكرم توفيق، كريم نيدفيد، إمام عاشور، رضا سليم، حسين الشحات
  • الهجوم: وسام أبو علي

على دكة البدلاء: مصطفى شوبير، عمر كمال، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، بيرسي تاو، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، محمد عبد الله، أحمد عابدين

تشكيل المصري:

  • حراسة المرمى: محمود جاد
  • الدفاع: عمرو سعداوي، محمد دبش، عمرو موسى، سمير فكري
  • الوسط: محمود حمادة، معتز زدام، حسين فيصل
  • الهجوم: ميدو جابر، صلاح محسن، محمد الشامي

على مقاعد البدلاء: محمد شحاتة، حسن علي، فخر الدين بن يوسف، عبد الرحيم دغموم، إيزي إيميكا، يوسف الجوهري، حسام حسن، أحمد فؤاد، أحمد شرف