رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل تم اعتقال الشيخ ياسر الدوسري إمام الحرم المكي بسبب تغريدة عن غزة؟ القصة الكاملة

حسين على

الأحد, 21 يوليو, 2024

02:24 م

انتشرت شائعة اعتقال إمام الحرم المكي الشيخ ياسر الدوسري بشكل واسع خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن السبب هو تغريدة عن غزة. لكن مصادر رسمية في المملكة العربية السعودية نفت هذا الأمر تمامًا، مؤكدة أن الشيخ الدوسري يمارس مهامه بشكل طبيعي ولم يتم اعتقاله.

القصة الكاملة

تبدأ القصة بتغريدة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم اعتقال الدوسري بسبب تضامنه مع القضية الفلسطينية. لاقت هذه الشائعات تكذيبًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن استهجانهم لإطلاق مثل هذه الشائعات، مؤكدين على محبتهم وتقديرهم للشيخ الدوسري. بناءً على ذلك، يمكننا الجزم بأن خبر اعتقال الشيخ ياسر الدوسري هو خبر كاذب تمامًا، ولا صحة له على الإطلاق.

رأى البعض أنها محاولة للنيل من مكانة الشيخ الدوسري وتأثيره، بينما اعتبرها آخرون وسيلة لإثارة البلبلة في المملكة العربية السعودية. كما أكد الشيخ الدوسري في فيديو مباشر بثته قناة المجد عدم صحة ما يتم تداوله عن اعتقاله.ط

السعودية تنفي الشائعة

في نفي قاطع لشائعة اعتقال الشيخ ياسر الدوسري، كشف مصدر أمني رفيع المستوى بالمملكة العربية السعودية، حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا الأمر، مؤكدا أنها شائعات ليس لها أساس من الصحة، وأن الشيخ يمارس مهامه بشكل طبيعي.

من هو الشيخ ياسر الدوسري؟

الشيخ ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري هو أحد أشهر القراء في العالم الإسلامي، وإمام الحرم المكي الشريف منذ عام 2019. ولد في محافظة الخرج، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم حصل على درجة الماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء في نفس الجامعة، ولاحقًا نال درجة الدكتوراة في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء.

يعمل كعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، وعضو في العديد من الجمعيات مثل الجمعية الفقهية العلمية السعودية، والجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه، والجمعية السعودية للدراسات الدعوية، وعضو لجنة أوروبا في الندوة العالمية للشباب الإسلامي. كما عمل كأمين عام لجمعية الأمير سلطان لتحفيظ القرآن بالدفاع الجوي.

في شهر رمضان 1436هـ عُيِّن كإمام للمصلين في صلاة التراويح، وقبل ذلك قام بإمامة العديد من المساجد، منها مسجد عبد الله الخليفي، ومسجد الكوثر، وجامع الإمام عبد الله بن سعود، وجامع الشيخ عبد العزيز بن باز، ثم إمامة جامع الدخيل في مدينة الرياض.