رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس

المصير

الأحد, 15 سبتمبر, 2024

09:45 م

تواصل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان. تهدف هذه الحملة إلى تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية، وضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، مع معالجة أي قصور في مستوى الخدمة.

وفي إطار هذه المرحلة، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الحملة استهدفت محافظة السويس حيث تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص. هذه اللجنة قامت بالمرور على عدد من المستشفيات ومعامل التحاليل والعيادات الخاصة للتأكد من استيفاء اشتراطات التراخيص حفاظًا على صحة وسلامة المرضى.

أشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، إلى إصدار قرارات بإغلاق مستشفيات "ابن سينا، المبرة الخاص، الأمل التخصصي، اليسر التخصصي" بعد رصد مخالفات تتعلق بعدم استيفاء اشتراطات التراخيص وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى. كما تم إنذار عيادة د. إيمان طوسون بتلافي المخالفات خلال مهلة لا تتجاوز 7 أيام لتجنب الإغلاق.

وأكد الدكتور زكي على أهمية إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، لضمان استيفاء الاشتراطات الصحية وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات.