رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المغنيسيوم قد يكون حلاً طبيعياً وفعالاً لمشكلة الإدمان على السكريات.. اعرف التفاصيل

المصير

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024

03:30 م

يمكن للمغنيسيوم أن يكون حلاً طبيعياً وفعالاً لمشكلة الإدمان على السكريات، مما يجعله خياراً مهماً يجب أخذه بعين الاعتبار في الأنظمة الغذائية الموجهة لتحسين الصحة العامة وتقليل استهلاك السكر.


أظهرت الدراسات الحديثة أن المغنيسيوم يمكن أن يلعب دوراً هاماً في تقليل الرغبة في تناول الحلويات. هذا المعدن الضروري لصحة الجسم يساهم في العديد من الوظائف الحيوية، بما في ذلك تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين استجابة الجسم للأنسولين، مما يساعد في السيطرة على الشهية والرغبة في تناول السكريات.


من المعروف أن نقص المغنيسيوم يرتبط بزيادة الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من التوتر أو القلق. عندما يكون الجسم في حالة نقص من المغنيسيوم، فإنه يرسل إشارات للدماغ تترجم إلى رغبة ملحة في تناول السكريات، حيث يعتقد الجسم أن السكر يمكن أن يمنحه الطاقة اللازمة التي يفقدها بسبب نقص المغنيسيوم.


إضافة إلى ذلك، يُعَدُّ المغنيسيوم عاملاً مهدئاً للأعصاب، إذ يساعد في تقليل مستويات هرمون الكورتيزول، المعروف بهرمون التوتر. عندما تنخفض مستويات التوتر، تقل الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة التي غالباً ما يتم اللجوء إليها كمحاولة لتخفيف الضغط النفسي.

تشير الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، مثل المكسرات والبذور والخضروات الورقية الداكنة، قد يساعد في تحسين مستويات هذا المعدن في الجسم وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الحلويات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأفراد الذين يعانون من نقص المغنيسيوم تناول مكملات المغنيسيوم تحت إشراف طبي لتجنب أي تأثيرات جانبية محتملة.