رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«الأرصاد» : طقس حار على أغلب أنحاء الجمهورية غدا

المصير

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024

11:04 م

أعلنت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود، طقسا حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وأوضح  بيان صادر هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة غدا الأربعاء والتي جاءت كالتالي:


 القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30.

وفي السياق قالت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تبدأ في التراجع الطفيف خلال الفترة الحالية على معظم المناطق بقيم تصل لـ 3 درجات.

وأضافت "منار غانم"، أن تراجع الحرارة وتحسن حالة الطقس نتيجة مرتفع العروض الوسطى والذي يتسم بأجواء صافية يعمل على تلطيف حالة الطقس، لافتة إلى أن هذا المرتفع يمتد فوق البحر المتوسط فيؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة في الصيف وخاصة على السواحل الشمالية الغربية.


قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تبدأ في التراجع الطفيف خلال الفترة الحالية على معظم المناطق بقيم تصل لـ 3 درجات.