رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الخارجية: نرفض أي تهديدات تستهدف زعزعة استقرار لبنان أو سلامة شعبه

المصير

الإثنين, 29 يوليو, 2024

09:03 م

أجرى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اتصالين هاتفيين اليوم الإثنين، 29 يوليو، مع كل من نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، وعبد الله بوحبيب، وزير خارجية لبنان.

وفي تصريح له، قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، إن الوزير عبد العاطي عبر خلال الاتصالين عن تضامن مصر الكامل مع لبنان الشقيق ورفضها لأي تهديدات تستهدف زعزعة استقرار لبنان أو سلامة شعبه. كما أعرب عبد العاطي عن قلق مصر البالغ إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أطلع المسؤولين اللبنانيين على الاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف المختلفة لاحتواء التصعيد الحالي، والحد من احتمالات الانجرار إلى حرب واسعة النطاق تهدد استقرار المنطقة وأمن شعوبها. وشدد على أهمية دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني في مواجهة التهديدات.

من جهته، عبر المسؤولان اللبنانيان خلال الاتصالين عن تقديرهما العميق لدعم مصر وتضامنها، قيادةً وشعباً، مع لبنان في هذه الفترة الحساسة، وأكدا ثقتهما في أن التحركات المصرية تهدف إلى حماية مصالح الشعب اللبناني واستقرار بلاده.

واتفق الطرفان على مواصلة التشاور في المرحلة المقبلة لتنسيق الجهود واحتواء التوتر والتصعيد.