رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مبروك بالروسي.. الطيب أفضل شخصية إسلامية في العالم

المصير

الجمعة, 12 يوليو, 2024

08:47 م


تقدم الدكتور إيلدار علييف، مدير إدارة العلاقات الدولية بالإدارة الدينية لمسلمي روسيا، التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، د. أحمد الطيب، لفوزه بجائزة أفضل شخصية إسلامية في العالم.

 يعبر علييف عن إعتقاده بأن فضيلة الإمام الأكبر تستحق هذا التكريم العالمي، نظراً لدورها البارز في تعزيز قيم التسامح والوسطية في الإسلام.

حصل الدكتور أحمد الطيب على جائزته خلال حفل في جامعة العلوم الإسلامية بماليزيا، بحضور رئيس الوزراء الماليزي وعدد من الشخصيات القيادية.

 أشاد رئيس الوزراء بالإمام الأكبر، مصفياً إياه بأنه مجدد ومربي للأمة الإسلامية، مؤكداً استفادته الشخصية من كلماته حول وسطية الإسلام في العديد من المواقف.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد الطيب عن اعتزازه بهذا التكريم الذي يعكس على مؤسسة الأزهر بأكملها، بما في ذلك علمائه وطلابه وخريجيه وتاريخها العريق. 

وفي السياق نفسه، أعرب شريف جاد، الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية، عن تقديره للدور الهام الذي يلعبه الإمام الأكبر في تعزيز الحوار الديني والثقافي بين مصر وروسيا، ودوره في دعم السلم الاجتماعي والتعايش المشترك.

ختمت الفقرة بالإشارة إلى أن هذا التكريم يأتي في سياق التعاون الثقافي المتزايد بين البلدين، مما يسهم في تعزيز الفهم المتبادل والتعاون الأكاديمي بين مصر وروسيا، وتعزيز القيم الإنسانية والدينية التي تشدد على التسامح والحوار بين الثقافات المختلفة.