رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هجوم بصاروخ على ناقلة إسرائيلية بالمندب من قبل الحوثيون

المصير

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023

10:28 ص

تعرضت ناقلة تجارية في ساعة متأخرة من يوم الاثنين إلى هجوم بصاروخ "كروز" في مضيق باب المندب، مما أدى إلى حدوث أضرار واشتعال حريق على متنها. أعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن الهجوم.

أكدت القيادة المركزية الأميركية الوسطى "سنتكوم" يوم الثلاثاء أن الهجوم بصاروخ "كروز" الذي يستخدم لاستهداف السفن، أطلق من مناطق تحت سيطرة الحوثيين في اليمن، مستهدفًا ناقلة النفط "ستريندا" التي تحمل علم النرويج في مضيق باب المندب.

وأوضحت القيادة في بيان عبر منصة "إكس" أن الناقلة أبلغت عن حدوث أضرار واندلاع حريق، دون وقوع إصابات. ورغم عدم وجود سفن أميركية بالقرب من موقع الهجوم في وقت وقوعه، قامت المدمرة "ميسون" بالاستجابة لنداء الناقلة المتضررة وقدمت المساعدة.

وأفاد مكتب التجارة البحرية البريطاني بتلقيه إخطارًا من كيان يُعرف على أنه "البحرية اليمنية"، يأمر سفينة قرب مضيق باب المندب بتغيير مسارها إلى ميناء يمني، مشيرًا إلى تعرضها لهجوم واشتعال النيران على متنها.

ودعا المكتب كافة السفن في المنطقة إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب. وفي سياق متصل، أشارت تقارير إلى أن السفينة المستهدفة تحمل نفطًا وكانت في طريقها إلى الشمال.

تأتي هذه الحادثة في سياق التوترات الإقليمية والتطورات الجارية في قطاع غزة، حيث شنت جماعة الحوثي هجمات على السفن في البحر الأحمر واستخدمت طائرات مسيرة وصواريخ باليستية ضد إسرائيل، معلنة دعمها للفلسطينيين في الصراع المستمر.