رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

على رأسها الأغذية والعقارات..اقتصادي يكشف أبرز القطاعات الواعدة بالبورصة

المصير

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024

08:36 م

خبير اقتصادي: الارتفاعات بالبورصة المصرية اليوم جاءت بعد انخفاضات متتالية الأسبوع الماضي
الأغذية والمشروبات  يعد من أفضل القطاعات بالبورصة


قال الخبير الاقتصادي، مصطفى رأفت خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية تشهد قطاعات واعدة وفرص استثمارية كبيرة، مشيراً إلى أن أبرز هذه القطاعات العقارات والأغذية.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن الارتفاعات التي شهدتها البورصة المصرية اليوم جاءت بعد انخفاضات متتالية الأسبوع الماضي، في ظل التوترات الجيوسياسية التي طالت المنطقة.

وعن أبرز القطاعات الواعدة، قال إنه يأتي على رأسها قطاع الأغذية والمشروبات الذي يعد من أفضل القطاعات أداءًا بالبورصة، وهناك قفزات سعرية هائلة، وكذلك قطاعات العقارات من القطاعات الواعدة وكذلك قطاع الإسكان.

وأشار إلى أنه أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب فيما مالت تعاملات المصريين للبيع، وسط تداولات بلغت 3.7 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 17 مليار جنيه عند مستوى 2.159 تريليون جنيه، كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.06% ليغلق عند مستوى 30273 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.08% ليغلق عند مستوى 37413 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.06% ليغلق عند مستوى 13139 نقطة.