رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الزمالك مهدد بإيقاف القيد!! هل يتمكن من حل أزمتي أشيمبونج وباتشيكو؟

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 13 أكتوبر, 2024

09:51 ص

يضع مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، عدة سيناريوهات على طاولته في انتظار تلقي إخطار رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإيقاف القيد مجدداً. 

يأتي ذلك على خلفية مستحقات الغاني بنجامين أشيمبونج، لاعب الفريق السابق، والمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني الأسبق، اللذين يسعيان للحصول على مستحقاتهما المالية المتأخرة.

الزمالك يواجه خطر إيقاف القيد مرة أخرى بسبب مستحقات بنجامين أشيمبونج، حيث تلقى النادي خطابًا من "فيفا" يفيد بتغريم القلعة البيضاء مبلغ 172 ألف دولار نتيجة تأخره في سداد القسط الأخير المستحق للاعب الغاني. وتسعى إدارة الزمالك حالياً لتدبير المبلغ المطلوب وتسديده خلال الأسبوع الجاري، قبل صدور قرار بإيقاف القيد بشكل رسمي.

 في الوقت ذاته، تنتظر إدارة الزمالك صدور الحكم النهائي في استئناف المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، الذي يطالب بمستحقاته المتأخرة. وقد أخطرت محكمة التحكيم الرياضي النادي بمد أجل الحكم في قضية باتشيكو حتى 31 أكتوبر 2024. 

ويطالب  المدرب باتشيكو بالحصول على مبلغ 500 ألف دولار، بينما يسعى للحصول على قيمة عقده بالكامل، التي تبلغ نحو مليون و700 ألف دولار.

إدارة الزمالك تترقب صدور الحكم النهائي، ومن المتوقع أن تتحرك في عدة اتجاهات للحل، بما في ذلك التفاوض مع باتشيكو حول تقسيط الغرامة أو التنازل عن جزء منها لتجنب إيقاف القيد مجدداً.