رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لا يرتبط بالدولار ..خبير ذهب يوضح أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر

المصير

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024

05:07 م

كتب أحمد حمدي 


قال المهندس سعيد إمبابي، خبير المشغولات الذهبية، والمدير التنفيذي لـ منصة آي صاغة، إن الإنخفاض الحالي في أسعار الذهب جاء نتيجة تراجع سعر الاوقية عالمياً ، و يرجع لذلك لعمليه التصحيح التي يقوم بيها الذهب بعد كل ارتفاع كبير ومتتالي ومفاجئ .


وأكد إمبابى في تصريحات خاصة لـ"المصير" أنه يجب ان تعود أسعار الذهب للتراجع مرة أخرى بعد عملية التصحيح والتي تنتج عن عمليات جني الارباح من قبل المستثمرين .

 
وأكد أنه لازلنا في مرحلة تصحيح الأداء وهناك حالة من الترقب لوضع رؤية جديده عن السوق الفترة القادمة خاصة من وجود التوترات الجيوسياسية بالمنطقة ، ومالها من تأثيرات كبيرة على القطاعات الاقتصادية بأكملها .


وقال إمبابى أن تحرك سعر الذهب لا يعتمد على تحرك سعر صرف الدولار، ولكن يرتبط دائما بقرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الدولار، والاوضاع السياسية .


وطالب خبير الذهب المستثمر والافرد ضرورة الوعى جيدًا بالهدف من شراء الذهب، وما إذا كان يرغب في الشراء للتجارة به أم للادخار، حيث أذا كان يريد إدخارة علية أن يحتفظ به مهما شهد من ارتفاعات لطالما أنه لا يحتاج للعائد الذي سيحصل عليه منه في ذلك الوقت.