رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كامل الوزير: مصر حريصة على جذب استثمارات مجرية جديدة لتوسيع مجالات التصنيع

المصير

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024

11:38 ص

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن مصر تسعى بقوة لجذب استثمارات مجرية جديدة في عدة مجالات لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير. 


وأشار إلى أن الشراكات مع الشركات المجرية تسهم في تحقيق هذا الهدف، خاصة في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية. 


جاء ذلك في إطار لقاء الوزير مع بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات الصناعة والنقل.


وخلال اللقاء، أعرب الجانب المجري عن اهتمامه بتعزيز التعاون مع مصر في مجال توطين الصناعات، وهو ما رحب به الفريق كامل الوزير، الذي شدد على الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية لهذا النوع من الاستثمارات. 


الهدف هو تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة عربات السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى توطين صناعات أخرى مثل كابلات الفايبر، مستلزمات الطاقة المتجددة، وبطاريات السيارات.


كما أشار الوزير إلى أن هناك مجالات تعاون صناعية متعددة بين الجانبين، منها إنتاج ألواح الطاقة الشمسية، توربينات الرياح، معدات الري، الأسمدة، الزجاج، الملابس الجاهزة، والأدوية. 


وأضاف أن الاستثمار في إنتاج الهيدروجين الأخضر يعد من الفرص الواعدة التي تسعى العديد من الشركات الأوروبية للاستثمار فيها في مصر.


واختتم الوزير بالإشارة إلى المزايا الاستثمارية التي تقدمها مصر، بما في ذلك العمالة الفنية المدربة، السوق الاستهلاكي الكبير، والموقع الجغرافي المتميز الذي يجعل مصر قاعدة ممتازة للتصدير للأسواق الخارجية.