رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الخارجية يناقش تطورات قطاع غزة مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط

المصير

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024

05:39 م

استقبل بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، "تور وينسلاند"، اليوم لمناقشة التطورات في قطاع غزة والضفة الغربية. 

خلال اللقاء، أكد عبد العاطي دعم مصر لجهود الأمم المتحدة للحفاظ على وضعية السلطة الوطنية الفلسطينية كجهة حاكمة لإدارة الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددًا على أهمية عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة لضمان استقرار وأمن مستدامين في القطاع.

كما أشار السفير تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة، إلى أن اللقاء تطرق إلى استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد في الضفة الغربية. 

أكد عبد العاطي على جهود مصر المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة رغم العراقيل الإسرائيلية. كما شدد على أهمية تمكين الأمم المتحدة، بما في ذلك وكالة الأونروا، من القيام بواجباتها الإنسانية.

وتناول اللقاء أيضًا نتائج اتصالات تور وينسلاند مع الأطراف المختلفة، بما في ذلك إسرائيل والسلطة الفلسطينية، والجهود الأممية لإنهاء معاناة الفلسطينيين. وأكد الوزير المصري على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من معبر رفح ومحور فيلادلفيا، وتمكين السلطة الفلسطينية من إدارة المعبر لضمان استئناف عمله.