رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شركة كيما تستضيف فعاليات «سلامتك تهمنا» ضمن مبادرة «بداية جديدة»

المصير

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024

03:54 م

استضافت شركة الصناعات الكيماوية (كيما)، تحت رئاسة الكيميائي عبد المجيد حجازي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا". 


تأتي هذه المبادرة في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات.


افتتح الفعاليات الدكتور حجازي محمد حجازي، رئيس قطاع الإنتاج بشركة كيما، بكلمة ترحيبية أكد فيها أن هذه المبادرة تجسد استجابة لتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري. وأشاد بجهود الشركة في تطبيق أعلى معايير السلامة المهنية لضمان بيئة عمل آمنة.


من جانبه، أشاد اللواء محمد عبد الجليل، سكرتير عام مساعد محافظة أسوان، بجهود شركة كيما في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وأثنى على المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين.


وفي كلمته، تحدث الدكتور محمد نجيب راشد، مدير مركز الدراسات البيئية بجامعة أسوان، عن أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصناعية لتطوير حلول مبتكرة في مجالات السلامة والصحة المهنية بما يخدم التنمية المستدامة.


وأشار المهندس ياسر عبد العزيز، مدير عام السلامة والصحة المهنية بشركة كيما، إلى أن المبادرة تمثل خطوة هامة نحو تعزيز ثقافة السلامة. وأكد على أهمية التدريب والتوعية المستمرة لضمان سلامة العاملين وتحسين بيئة العمل.


كما ناقش المهندس عمر السمان، رئيس قطاع السلامة والصحة المهنية بشركة المقاولون العرب، التحديات التي تواجه قطاع السلامة المهنية، مشددًا على ضرورة تبني استراتيجيات فعّالة لتقليل المخاطر وتحسين ظروف العمل.


واختتمت الفعاليات بكلمة من الكيميائية ليلى إسماعيل، مدير عام مديرية القوى العاملة بأسوان، التي ثمنت جهود شركة كيما في تنظيم هذه المبادرة، وأكدت على أهمية استمرار التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".


وشهدت الفعاليات تفاعلاً كبيرًا من الحضور، الذين أكدوا على أهمية هذه المبادرات في تعزيز معايير السلامة والصحة المهنية وتحقيق التنمية المستدامة.