رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الصرف يبدأ اليوم.. إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة».. ما التفاصيل؟

المصير

الأحد, 15 سبتمبر, 2024

12:23 م

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" اعتبارًا من شهر سبتمبر الجاري. 


يأتي ذلك استنادًا إلى قاعدة بيانات البرنامج التي تشمل الأسر المحتاجة على مستوى محافظات الجمهورية.


وأكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل على إنهاء قوائم الانتظار بدعم من القيادة السياسية، حيث تم إدخال 123 ألف أسرة جديدة إلى البرنامج خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين. 


وتواصل الوزارة جهودها لإدراج جميع الأسر المستحقة المتبقية، مع إعادة تقييم الأسر التي خرجت من البرنامج نتيجة تحسين وضعها الاقتصادي أو زيادة مصادر دخلها.


كما وجهت وزيرة التضامن ببدء صرف الدعم النقدي لشهر سبتمبر اليوم الأحد، 15 سبتمبر، لكافة المستفيدين، بما في ذلك حاملو بطاقات "ميزة" البنكية. 


وأشارت إلى أن المستفيدين يمكنهم سحب الدعم من جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم استخدامه في الدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية.


ولمتابعة سير عمليات الصرف، تم تشكيل غرفة عمليات بوزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري.


يُذكر أن برنامج "تكافل وكرامة" يقدم دعماً نقدياً لما يقارب 5.2 مليون أسرة، تشمل حوالي 22 مليون مواطن. من بينهم 4.7 مليون أسرة تمولها الدولة بميزانية سنوية تبلغ 41 مليار جنيه، بينما يمول التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي 500 ألف أسرة إضافية.