رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بتصورات جديدة للموسم القادم!! ترقب لقرارات حاسمة في مستقبل الدوري المصري

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 15 سبتمبر, 2024

10:52 ص

يعتزم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقد اجتماع مهم خلال الساعات القادمة، لدعوة رابطة الأندية المصرية المحترفة لعقد انتخابات لاختيار المكتب التنفيذي، استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2024-2025.

كما دعا اتحاد الكرة رؤساء وممثلي الأندية الـ18 المشاركة في الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل لحضور اجتماع حاسم يوم الأربعاء، 18 سبتمبر، وذلك لمناقشة نظام الدوري الجديد. 

الاجتماع سيُعقد بمركز المنتخبات الوطنية "مشروع الهدف" بمدينة السادس من أكتوبر.

وقدم عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، ثلاثة مقترحات لشكل الدوري الممتاز في الموسم المقبل:

النظام الأول: إقامة الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل فريق 17 مباراة، وبعد ذلك يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين؛ الأولى تضم الفرق العشرة المتصدرة للمنافسة على اللقب، بينما تتنافس الفرق الثمانية الأخرى على الهروب من الهبوط.

النظام الثاني: استمرار الدوري بالنظام التقليدي من مجموعة واحدة، حيث يتم لعب مباريات الذهاب والإياب.

النظام الثالث: إقامة الدوري بنظام المجموعتين.

ومن المقرر أن يتم عرض هذه التصورات على الأندية في الأيام القليلة المقبلة للتصويت واختيار الأنسب.

على صعيد آخر، يتجه الاتحاد المصري لكرة القدم إلى عقد الانتخابات المقبلة في شهر يناير 2025. وفقًا للوائح، يجب أن تُعقد الانتخابات في غضون 70 يومًا من موعد الدعوة لإجرائها، ومن المتوقع أن تتم الدعوة يوم 31 أكتوبر المقبل.

تترقب الأندية المصرية قرارات الاتحاد حول شكل الدوري للموسم القادم، في ظل توقعات بتغييرات قد تُحدث نقلة نوعية في تنظيم المسابقة الأهم في كرة القدم المصرية.