رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نحو النجمة الـ13 !! الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه الأفريقي بمواجهة جورماهيا الكيني اليوم

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 15 سبتمبر, 2024

10:17 ص

يستعد النادي الأهلي المصري، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، لخوض أولى مواجهاته في الموسم الجديد من دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي اليوم، الأحد، مع فريق جورماهيا الكيني على ملعب "نيايو الوطني" في نيروبي، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

ولم يشارك الأهلي في الدور التمهيدي الأول (دور الـ64) نظرًا لتصنيفه المتقدم في القارة، بينما تأهل جورماهيا إلى هذا الدور بعد تفوقه على المريخ جوبا السوداني بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الدور التمهيدي.

ويطمح الأهلي إلى حصد لقبه الثالث عشر في دوري الأبطال، بعد أن دعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية بالتعاقد مع عدة لاعبين بارزين، أبرزهم المدافع المغربي أشرف داري والظهير الأيسر يحيى عطية الله، بالإضافة إلى استعارة المدافع يوسف أيمن من الدحيل القطري، والتعاقد مع عمر الساعي لاعب الإسماعيلي السابق.

في المقابل، غادر الفريق محمد عبد المنعم إلى نادي نيس الفرنسي بصفقة بلغت 4.2 مليون يورو، كما أُعير الثلاثي آليو ديانج، وأحمد عبد القادر، ومحمد الضاوي "كريستو" إلى أندية الخلود السعودي، وقطر القطري، والصفاقسي التونسي على التوالي.

وسيفتقد الأهلي في مواجهة اليوم لعدد من اللاعبين البارزين، أبرزهم الوافد المغربي الجديد أشرف داري، الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مشاركته مع منتخب بلاده. كما قرر كولر استبعاد 10 لاعبين آخرين لأسباب فنية ولعدم تسجيلهم في القائمة الأفريقية، منهم كريم فؤاد، علي معلول، وعمر الساعي.

ويعد النادي الأهلي حامل اللقب في آخر نسختين من البطولة، بعد فوزه في النسخة الماضية على الترجي التونسي بهدف نظيف في مجموع المباراتين، كما تفوق على الوداد المغربي في النسخة التي سبقتها بنتيجة 3-2 ذهابًا وإيابًا. 

الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال برصيد 12 لقبًا، بفارق كبير عن غريمه الزمالك الذي يملك 5 ألقاب.

ويستهدف الأهلي تحقيق فوز كبير اليوم ليبعث رسالة قوية لجميع المنافسين، ويمنح لاعبيه دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي المقرر إقامته في 27 سبتمبر الجاري في السعودية.

وستقام مباراة الإياب بين الأهلي وجورماهيا على استاد القاهرة يوم 21 سبتمبر، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث يأمل الأهلي في حسم التأهل مبكرًا من خلال نتيجة إيجابية اليوم.