رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الاستثمار يبحث مع وفد سيتي بنك تعزيز استثمارات البنك في السوق المصري

المصير

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024

03:36 م

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعاً موسعاً مع جاي كولينز، نائب رئيس مجلس إدارة سيتي بنك، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين بالبنك، لبحث استثمارات البنك الحالية في مصر وفرص توسيعها.


وأكد الوزير خلال اللقاء على التزام الحكومة بجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، خاصة في القطاعات الإنتاجية والخدمية، بهدف تحقيق الأهداف الاقتصادية للدولة. 


وأضاف أن النقاش تناول إصلاحات لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين الدوليين، مع تأكيد الدولة على تقديم التسهيلات اللازمة لدعم وتشجيع الاستثمار في كافة المجالات.


وأشار الوزير الخطيب إلى أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع رجال الأعمال لتحديد الأولويات الاستثمارية للفترة المقبلة، بما يعزز بيئة الأعمال ويسهل تقديم الخدمات للمستثمرين. 


كما أكد أن الوزارة تعمل على تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير لتشجيع التبادل التجاري.


ولفت الوزير إلى أن السوق المصري يتمتع بفرص استثمارية متميزة، معرباً عن تطلعه لزيادة استثمارات سيتي بنك في القطاعات المختلفة، لا سيما في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر.


من جانبه، أعرب جاي كولينز، نائب رئيس مجلس إدارة سيتي بنك، عن تطلع البنك لتعزيز التعاون مع وزارة الاستثمار والحكومة المصرية لتحسين استراتيجية استثمار رأس المال. 


كما أشار إلى إمكانية التعاون في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، بما يدعم خطط مصر لتنويع مصادر الطاقة.


حضر اللقاء حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من المسؤولين بالوزارة.