رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جيش الاحتلال يعلن أسماء قتلاه في تحطم مروحية قرب رفح.. التفاصيل الكاملة

المصير

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024

03:31 م

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن أسماء الجنديين اللذين قتلا في حادث تحطم مروحية في منطقة رفح جنوب قطاع غزة. الجنديان هما الرقيب أول (احتياط) دانييل علوش، البالغ من العمر 37 عامًا، من تل أبيب، والرقيب أول توم إيش-شالوم، 38 عامًا، من نيس هاريم. كلاهما كانا يخدمان كمقاتلين في وحدة الاستخراج التكتيكية الخاصة 669.

نفاصيل الحادث

وأضاف البيان أن الحادث أسفر أيضًا عن إصابة عدد من الجنود، بينهم طيار في الخدمة وطيار احتياطي، بالإضافة إلى ميكانيكي جوي من السرب 123 واثنين من أفراد الوحدة 669، أحدهما طبيب احتياطي والآخر مقاتل تكتيكي، وقد وصفت إصاباتهم بالخطيرة. كما أصيب مسعف احتياطي وميكانيكي احتياطي آخر بجروح متوسطة.


ووفقًا للجيش، فإن المروحية، وهي من طراز "ينشوف" تابعة لسلاح الجو، كانت تنفذ مهمة نقل أحد المقاتلين المصابين لتلقي العلاج في مستشفى عندما تحطمت خلال هبوطها في منطقة رفح. وقد أمر قائد سلاح الجو، الميجر جنرال تومر بار، بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد أسباب الحادث.


وأكد الجيش في بيانه أن التحقيق الأولي أظهر أن الحادث لم يكن ناتجًا عن نيران معادية، ولا يزال التحقيق جارياً للوقوف على أسباب تحطم المروحية. ولم يؤثر الحادث على النشاطات العملياتية لسلاح الجو.