رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تكريم اسم الراحل أحمد راتب في ختام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

أسماء مدحت

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024

11:17 ص

كتبت: أسماء مدحت


تختتم اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، في حفل يقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. يبدأ الحفل بعرض فيلم قصير بعنوان "هنا التجريبي" فكرة وإخراج محمد فاضل القباني، يليه فقرة فنية بإخراج وليد عوني.


سيتم خلال الحفل تكريم اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام، أستاذة المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان، كما سيتم توزيع جوائز المهرجان التي أُقيمت هذا العام تحت اسم الدكتور علاء عبد العزيز.


تقدم الحفل الفنانة نورهان باللغتين العربية والإنجليزية، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، بمشاركة أعضاء اللجنة: النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (إستونيا)، الدكتور عبدالاله السناني (السعودية)، والكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).


ينظم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تحت إشراف وزارة الثقافة المصرية، وبرعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو. تتشكل اللجنة العليا للمهرجان من الدكتور سامح مهران رئيسًا، والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، والدكتورة دينا أمين مديرًا، والدكتور أيمن الشيوي مديرًا، إلى جانب عضوية عدد من الشخصيات البارزة في مجال المسرح.


يُعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي من أقدم المهرجانات العالمية المتخصصة في تقديم العروض المسرحية التجريبية من مختلف دول العالم، ويكرم شخصيات عالمية بارزة في هذا المجال، إلى جانب منح جوائز لأفضل العروض المسرحية. كما يتضمن المهرجان ندوات متخصصة في تقنيات وفنون المسرح.