رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل تستمر الصدارة أم تحدث المفاجأة!! الليلة.. منتخب مصر في مواجهة مصيرية أمام بوتسوانا

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024

09:33 ص

يستعد المنتخب المصري، بقيادة المدير الفني حسام حسن، لخوض مباراة حاسمة أمام منتخب بوتسوانا في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام في المغرب.

تُقام المباراة على ملعب فرانسيستون في بوتسوانا، الذي يتسع لـ26 ألف متفرج، حيث يتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن موريتانيا، فيما يحتل منتخب بوتسوانا المركز الثالث بدون نقاط بعد خسارته في الجولة الأولى.

وسيدير المباراة طاقم تحكيم صومالي بقيادة عمر عبدالقادر ارتان، ويعاونه حمزة حاجي وعلي محمد كمساعدين، بينما سيكون أحمد حسن حسين الحكم الرابع.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق الانتصار والعودة بالنقاط الثلاث، حيث عقد حسام حسن عدة جلسات مع اللاعبين شدد خلالها على أهمية تسجيل هدف مبكر والالتزام بالتوازن بين الدفاع والهجوم، خاصة في ظل غيابات مؤثرة مثل إمام عاشور وعمر مرموش ومصطفى محمد للإصابة، إلى جانب غياب أحمد حجازي لظروف خاصة.

ومن المتوقع أن يُجري حسام حسن بعض التعديلات الطفيفة على التشكيلة الأساسية للمنتخب، حيث سيعتمد على الثنائي حمدي فتحي ورامي ربيعة في قلب الدفاع، بينما سيتواجد الثلاثي محمد النني ومروان عطية وزيزو في خط الوسط، مع دفع تريزيجيه ومحمد صلاح وأسامة فيصل في خط الهجوم.

تشكيلة المنتخب المصري المتوقعة تضم:
محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني، حمدي فتحي، رامي ربيعة، ومحمد حمدي في الدفاع، مروان عطية، محمد النني، وزيزو في الوسط، وفي الهجوم تريزيجيه، محمد صلاح، وأسامة فيصل.

على الجانب الآخر، صرح محمد محسن أبو جريشة، المدرب العام لمنتخب بوتسوانا، بأن المباراة أمام مصر ستكون صعبة للغاية، مشيراً إلى أن المنتخب البوتسواني يسعى لتعويض خسارته الأولى أمام موريتانيا، في ظل الرغبة الجامحة للفراعنة لمواصلة تصدر المجموعة.

وأكد أبو جريشة أن هناك فارقاً كبيراً بين المنتخبين، وأن الجميع في أفريقيا يدرك قيمة المنتخب المصري وخبرات لاعبيه الكبار مثل محمد صلاح وتريزيجيه، وأنه يواجه للمرة الأولى منتخب بلاده بعد أن دافع عن ألوانه سابقاً كلاعب.

واختتم حديثه متمنياً أن تكون المباراة ممتعة للجماهير وأن تسود الروح الرياضية بين الفريقين، مع التزام اللعب النظيف والتحكيم العادل.