رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فيلم «عايشة» يحصد جائزة أفضل فيلم متوسطي في مهرجان البندقية

أسماء مدحت

الأحد, 8 سبتمبر, 2024

03:14 م

أسماء مدحت


حصد فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي، جائزة أفضل فيلم متوسطي "في منطقة البحر المتوسط" في مهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ81. تُمنح هذه الجائزة المرموقة من قِبَل أكاديمية الفنون الجميلة في البندقية بإيطاليا.


الفيلم هو إنتاج تونسي فرنسي مشترك، تم بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART). وقد عُرض الفيلم في المهرجان يوم الخميس الماضي، بحضور كامل فريق العمل، وحاز على إعجاب كبير من الجمهور الذي صفق للفيلم لأكثر من ربع ساعة.


يُذكر أن فيلم "عايشة" مدته 123 دقيقة، وهو فيلم روائي طويل تم إنتاجه في عام 2023. يُعد هذا العمل هو الفيلم الثاني لمهدي البرصاوي الذي يشارك به في المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية السينمائي، بعد نجاح فيلمه "بيك نعيش" الذي فاز بجائزتين في الدورة الـ76 من المهرجان عام 2019.


يشارك في إنتاج الفيلم جهات دولية من تونس (سيني تيلي فيلمز)، فرنسا، مصر، إيطاليا، السعودية، وقطر. ويضم الفيلم فريقًا تونسيًا من بينهم فاطمة صفر، نضال سعدي، ياسمين ديماسي، وهالة عايد.


قصة فيلم "عايشة"


تدور أحداث الفيلم حول "آية"، التي تعيش حياة مملة مليئة بالضغوطات المادية من قِبَل عائلتها في توزر بجنوب تونس. بعد أن تنجو من حادث، تقرر الهروب وإعادة بناء حياتها في تونس العاصمة. لكن سرعان ما تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح شاهدة رئيسية على خطأ في عمل أمني.