رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر لم تكرمني!! أسرار دينا الخفية ..صيام يومي وطقوس غريبة قبل الرقص!

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 8 سبتمبر, 2024

10:15 ص

 دينا، واحدة من أشهر الراقصات المصريات اللواتي حفرن اسمهن في عالم الرقص الشرقي والتمثيل.

مشوارها المهني معروف للجميع، لكن هناك أسرارًا في حياتها الشخصية قد تدهشك. من هذه الأسرار، التزام دينا بالصيام اليومي حتى في الأيام التي يُمنع فيها الصيام دينيًا. فما هي الأسباب التي تدفعها لهذا الصيام المستمر؟ 


"أنا مش زعلانة" بدأت دينا حديثها مع جمهورها بتأكيدها أنها غير منزعجة من التعليقات التي تواجهها على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تنتقد تقدمها في العمر.

و قالت دينا: "آه كبرت، لكن مفيش حد حاسس بالسن، ومش زعلانة من حد". مضيفة أن أحد أسرار حفاظها على مظهرها الشبابي هو الصيام اليومي، الذي تتبعه منذ فترة طويلة رغم التقدم في العمر.

صيام متقطع للحفاظ على الرشاقة الصيام الذي تمارسه دينا ليس مرتبطًا بأي فرض ديني، بل هو جزء من برنامج صحي وطبي يهدف للحفاظ على رشاقتها.

 تتناول وجبة واحدة في اليوم وتصوم لفترات طويلة، وهي عادات بدأت بها منذ أن كانت في الخامسة عشرة من عمرها، و هذا النمط الغذائي هو ما يساعدها على الحفاظ على جسمها المتناسق طوال هذه السنوات.

طقوس قبل الرقص من الأمور التي لا يعرفها الكثيرون عن دينا أنها قبل صعودها على المسرح للرقص، لا تعتمد على أي عادات سيئة مثل التدخين أو شرب الكحول. 

بدلاً من ذلك، تقوم دينا بالدعاء وتطلب من الله الحفظ والتوفيق، وتحرص أيضًا على مساعدة من يحتاجون إليها، وتؤمن بأن هذه الطقوس الروحية هي ما تجلب لها النجاح والرضا في حياتها المهنية.

جمال طبيعي بعيدًا عن الجراحة أحد أسرار دينا التي شاركتها مع جمهورها هو أنها لا تلجأ لاستخدام الكريمات أو المنتجات التجميلية التي تغير من مظهر بشرتها.

و تفضل الحفاظ على جمالها الطبيعي وتكتفي بممارسة الرياضة اليومية والرقص كوسيلة للحفاظ على رشاقتها. وتؤكد أن كل ما تفعله هو الالتزام بنظام صحي يساعدها على الظهور بمظهر شاب رغم تقدمها في العمر.

"مصر لم تكرمني" واحدة من الخطوات التي قامت بها دينا ولم تحظَ باهتمام واسع في مصر، هو تأليف كتاب عن حياتها تم نشره في مكتبات كبرى في فرنسا. 

ورغم التكريمات التي حصلت عليها من دول عدة، فإنها أشارت إلى أنها لم تُكرم بعد في بلدها مصر.