رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السجن المشدد لعصابة المخدرات وحيازة الأسلحة في القليوبية.. تفاصيل مثيرة!!

أيمن نادي الحنفي

السبت, 7 سبتمبر, 2024

05:57 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود وشيرين صلاح حمدي ومحمود أبو اليزيد جاب الله، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا على ثلاثة أشقاء وعاملين لتشكيلهم عصابة متخصصة في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، وذلك في منطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وجاء في تفاصيل أمر الإحالة في القضية رقم 27689 لسنة 2023 جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 4004 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "إبراهيم س. أ."، 44 عامًا، صاحب معرض لقطع غيار السيارات، و"أحمد س. أ."، 49 عامًا، عامل، و"زياد أ. س. أ."، 19 عامًا، عامل، و"محمد م. ف. ع."، 36 عامًا، عامل، و"أحمد س. ح. أ."، 43 عامًا، عامل، جميعهم من سكان قرية الأخميين بالقناطر الخيرية، قاموا في يوم 11 أكتوبر 2023 بتكوين تشكيل عصابي بهدف الاتجار في المخدرات وحيازة مواد مخدرة (حشيش) بغرض الاتجار بها دون ترخيص قانوني.

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهمين حازوا أسلحة نارية غير مرخصة، منها بندقية آلية وذخائر (21 طلقة) تتعلق بالسلاح ذاته، إلى جانب حيازة مسدس غير مششحن وذخائر بلغت 58 طلقة، بالإضافة إلى 15 طلقة أخرى مخصصة للأسلحة غير المششخنة، وكل ذلك دون الحصول على ترخيص قانوني لحيازتها.

هذا الحكم يسلط الضوء على الجهود المستمرة لمواجهة جرائم الاتجار بالمخدرات وحيازة الأسلحة غير المرخصة في البلاد، وفرض عقوبات رادعة على مرتكبيها.