رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محكمة العجوزة تغرم مرتضى منصور 3 آلاف جنيه لسب وقذف الخطيب وشخصيات رياضية بارزة!

أيمن نادي الحنفي

السبت, 7 سبتمبر, 2024

05:46 م

قضت محكمة جنح العجوزة بتغريم مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالكك، مبلغ 3 آلاف جنيه، بعد إدانته بسب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، بالإضافة إلى 6 شخصيات رياضية أخرى.

وضمت قائمة المدعين إلى جانب الخطيب كلًا من وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، وهشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وممدوح عباس، الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، وهاني العتال، نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك السابق، وعمرو الجنايني، الرئيس الأسبق للجنة الخماسية المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وألزمت المحكمة مرتضى منصور بدفع جنيه واحد كتعويض مدني مؤقت للمدعي بالحق المدني، إضافة إلى تحمل المصاريف القانونية.

سلسلة الأحكام ضد منصور: وكانت المحكمة نفسها قد أصدرت حكمًا آخر بتغريم مرتضى منصور مبلغ 15 ألف جنيه في قضية أخرى (رقم 8378 لسنة 2024)، وذلك بعد إدانته بتهمة سب وقذف المحامي محمد عثمان.

وفي سياق آخر، أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المقدمة من مرتضى منصور ضد أعضاء مجلس أمناء "مركز تكوين للفكر العربي" إلى هيئة المفوضين، حيث طالب منصور بإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء هذه المؤسسة، وتم تحديد جلسة للنظر في القضية يوم 3 أغسطس المقبل.

جدير بالذكر أن مرتضى منصور كان قد تعرض لحكم سابق بتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة بعد إدانته بالسب والقذف ضد محمود الخطيب في واقعة أخرى وقعت بتاريخ 9 أبريل 2022، وقدمت نيابة الشؤون المالية والاقتصادية ومحامو الخطيب استئنافًا على حكم البراءة الذي حصل عليه منصور في هذه القضية.