رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خلال زيارته لغرفة صناعة الحبوب.. وزير التموين يوجه بانتظام توريد المكرونة وتوافر الأرز في الأسواق

المصير

الخميس, 5 سبتمبر, 2024

11:45 ص

قام الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيارة إلى غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، برفقة اللواء وليد أبو المجد، نائب الوزير، لبحث فرص التعاون مع القطاع الخاص في مجال صناعة الحبوب، بحضور النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة الغرفة، وعبد الغفار السلاموني، نائب رئيس الغرفة، وعدد من قيادات الغرفة.


وخلال الزيارة، شدد وزير التموين على أهمية التعاون المشترك لتطوير صناعة الحبوب ومنتجاتها، مؤكداً على ضرورة انتظام توريد المكرونة إلى المنظومة التموينية والأسواق الحرة، وضمان توافر الأرز بشكل دائم. كما أشار إلى أهمية جذب الاستثمارات وتوسيع السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون الاستراتيجي، وأكد على دعم المستثمرين في قطاع الصوامع، وتطوير تكنولوجيا المطاحن وصناعة المكرونة.


من جانبه، أعرب طارق حسانين، رئيس الغرفة، عن تقديره لزيارة الوزير، وأكد دعم أعضاء الغرفة لجهود الحكومة في توفير السلع الأساسية مثل المكرونة والدقيق بجودة عالية، مشيرًا إلى نجاح الحكومة في تأمين مخزون استراتيجي من السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة.


كما أثنى عبد الغفار السلاموني على جهود وزير التموين في تطوير قطاعات الوزارة، مؤكدًا أن الغرفة توفر ما بين 25 إلى 27 ألف طن من المكرونة شهريًا بأسعار مخفضة، ويتم توريدها لوزارة التموين لتلبية احتياجات المواطنين.


وأوضح السلاموني أن الغرفة اقترحت وضع لائحة لتنظيم عمل الصوامع للحفاظ على القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم، بالتعاون مع الجهات المعنية. كما أكد أن الغرفة ستشارك في معارض "أهلاً مدارس" تحت رعاية وزارة التموين، وستوفر كميات إضافية من المكرونة والأرز بأسعار مخفضة.


حضر الاجتماع عدد من قيادات وزارة التموين، منهم حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان، وممدوح وليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون الرقابة، ومجدي عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات.