رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الإعدام لمتهم في قضية مقتل اللواء نبيل فراج: المحكمة تكشف تفاصيل مثيرة !!

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024

02:08 م

في حكمٍ قضائي صارم، قضت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني بإعدام أحد المتهمين في قضية مقتل اللواء نبيل فراج، ليعكس الحكم جدية الدولة في مواجهة قضايا الإرهاب وتأكيدها على حماية الأمن القومي.


قضت الدائرة الأولى إرهاب بالإعدام لمتهم في قضية مقتل اللواء نبيل فراج، الذي اغتيل بعمل إرهابي مدبر. وكان المتهم قد وجهت إليه النيابة العامة تهمًا متعددة تشمل القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، ومحاولة قتل آخرين، فضلاً عن حيازة الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وصنعها.


وجّهت النيابة العامة للمتهمين الـ13 تهمًا تتضمن أيضًا مقاومة السلطات، وحيازة أجهزة اتصالات غير مرخصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي. كما شمل الاتهام ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة غير قانونية تهدف إلى تعطيل عمل مؤسسات الدولة، والاعتداء على حرية المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.


تدور التحقيقات حول قيام المتهمين بإنشاء جماعة إرهابية تهدف إلى الإخلال بالنظام العام واستهداف المنشآت العامة، مما يعكس حجم التهديد الذي واجهه الأمن القومي. وتؤكد هذه الاتهامات على أن المتهمين استخدموا الإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافهم السياسية والإجرامية.