رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير التموين: انطلاق معرض اهلًا مدارس الرئيسي بالقاهرة..الأربعاء

المصير

الأحد, 1 سبتمبر, 2024

09:49 م

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ملتزمة بتقديم مختلف أشكال الدعم وتخفيف العبء عن الأسر المصرية من خلال تنظيم معارض سلعية دائمة ومتخصصة. 

جاء ذلك خلال زيارته لغرفة القاهرة التجارية، حيث التقى بمجلس إدارة الغرفة وأعضاءها، وتفقد معرض "أهلًا مدارس" المقرر إقامته في قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر.

وأوضح الوزير أن الوزارة تستعد للإعلان عن انطلاق معارض "أهلًا مدارس"، والتي تشمل معرضًا رئيسيًا في محافظة القاهرة ومعارض فرعية في باقي المحافظات.

تهدف هذه المعارض إلى طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، بمشاركة كبرى الشركات من القطاعين الخاص والعام. وأشار إلى أنه سيتم إنشاء معرض رئيسي في كل محافظة بجانب المعارض الفرعية في المدن والمراكز، بتنسيق مع المحافظين.

سيبدأ المعرض الرئيسي من 5 إلى 20 سبتمبر الجاري، ويستمر تقديم الخدمات والسلع المخفضة للجمهور على مدار العام، مع تغيير السلع حسب الموسم والمناسبة. يشمل المعرض توفير المستلزمات المدرسية الأساسية مثل الملابس، الأحذية، الشنط المدرسية، والقرطاسية بأسعار منخفضة، بالإضافة إلى السلع الغذائية الأساسية والأدوات الإلكترونية.

كما سيتضمن المعرض هذا العام خدمات جديدة مثل مشاركة الهيئة القومية للبريد وشركات المحمول وشركات الحلول المالية، بالإضافة إلى جناح خاص بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. وقد تم توجيه جميع الجهات المعنية بمتابعة وتنظيم المعارض لضمان نجاحها وتقديم الخدمات الممكنة للزوار.

من جهته، وجه أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، الشكر لقيادات الدولة على دعمها لإقامة معارض "أهلًا مدارس" ولرئيس مجلس الوزراء على رعايته للمعرض، كما شكر وزير التموين على زيارته لغرفة القاهرة. وأكد العشري أن المعرض له أهمية مجتمعية خاصة ويهدف إلى توفير سلع بأسعار مناسبة وجودة عالية لتخفيف العبء عن الأسر وتلبية احتياجات العام الدراسي الجديد. وأضاف أن التعاون مع وزارة التموين يشمل تنظيم المعارض وتوفير السلع لضبط الأسعار واستقرار السوق، مع التركيز على التنمية المستدامة من خلال التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.