رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تنسيق مصري هندي لربط منصات دعم رواد الأعمال في البلدين

المصير

الأحد, 1 سبتمبر, 2024

04:40 م

اتفق حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأمارديب سينغ بهاتيا، نائب وزير التجارة والصناعة الهندية لشؤون الترويج، على ربط منصة الوحدة الدائمة لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر بمنصة "ستارت آب إنديا" الهندية. يأتي هذا الاتفاق بهدف تبادل التجارب والخبرات وتسهيل الشراكات بين رواد الأعمال في البلدين، وذلك خلال زيارة ترويجية قام بها هيبة إلى الهند للاستثمار في مصر.


أكد حسام هيبة أن مصر تمتلك نظامًا داعمًا لنمو الشركات الناشئة، ما جعلها وجهة مميزة للاستثمارات والشراكات الاستثمارية في هذا المجال. كما أشار إلى أن مصر تحافظ على جاذبيتها في استثمارات التعهيد (offshoring) بفضل العمالة المدربة ذات الأجور التنافسية، وقدرتها الفائقة على التعاون والتواصل مع الأسواق المجاورة في آسيا وأفريقيا وأوروبا.


وخلال زيارته، استعرض هيبة الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، والتي تشمل قطاعات الطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، وخدمات الصحة، وصناعة الدواء، مشيرًا إلى أنها تعد وجهات مثالية لاستقبال استثمارات الشركات الناشئة الهندية.


من جانبه، أوضح أمارديب سينغ بهاتيا أن الشركات الناشئة الهندية تعتبر السوق المصري ضمن أولوياتها، مشيرًا إلى إمكانية تنظيم زيارات ترويجية إلى مصر للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز المقدمة على أرض الواقع. كما دعا هيبة للمشاركة في ملتقى الشركات الناشئة الهندية المقرر عقده في مارس المقبل.