رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كم عدد مستخدمي ChatGPT أسبوعيا؟.. أرقام مثيرة

المصير

الجمعة, 30 أغسطس, 2024

03:44 م

ذكرت وكالة رويترز في تقرير لها، أن شركة OpenAI الناشئة للذكاء الاصطناعي دخلت خريفا مزدهرا مقارنة بخريق 2023، بعد تضاعف المستخدمين النشطين لروبوت الدردشة ChatGPT أسبوعيا.

 

إذ أعلنت OpenAI عن وجود أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا. وهو ضعف العدد الذي كان لديه في موسم الخريف الماضي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان في نوفمبر ، إن ChatGPT، الذي تم إطلاقه في عام 2022، يمكنه إنشاء استجابات شبيهة بالإنسان بناءً على مطالبات المستخدم وكان لديه 100 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا.

 

وقالت OpenAI إن 92٪ من شركات Fortune 500 تستخدم منتجاتها وأن استخدام واجهة برمجة التطبيقات الآلية الخاصة بها، التي يرمز لها بـ API، والتي تسمح لبرامج البرمجيات بالتحدث مع بعضها البعض، تضاعف منذ إطلاق ChatGPT-4o mini في يوليو/تموز.

 

وGPT-4o mini هو نموذج ذكاء اصطناعي صغير، يهدف إلى جعل تقنيته أكثر تكلفة وأقل استهلاكًا للطاقة، مما يسمح للشركة الناشئة باستهداف مجموعة أوسع من العملاء.

 

ولقد دفع نظام ChatGPT شعبية الذكاء الاصطناعي وساهم في تحقيق ارتفاعًا هائلاً في تقييم شركة OpenAI.

 

وإعلان عدد المستخدمين النشطين لـ ChatGPT، جاء بنفس اليوم الذي قعت به شركتا الذكاء الاصطناعي الناشئتان OpenAI وAnthropic صفقات مع الحكومة الأمريكية للبحث واختبار وتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما، وفقًا لما ذكره معهد سلامة الذكاء الاصطناعي الأمريكي.

وذكرت تقارير إعلامية أن شركة أبل وشركة إنفيديا تجريان محادثات للاستثمار في OpenAI كجزء من جولة تمويل جديدة من شأنها أن تقدر قيمة صانع ChatGPT بأكثر من 100 مليار دولار.

 

ومن المتوقع أيضًا أن تستثمر شركة مايكروسوفت الداعمة لـ OpenAI في الشركة، وفقًا للتقارير.