رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بحثا عن اللقب الأول تاريخيا لكلا الفريقين.. بيراميدز يواجه زد في نهائي كأس مصر الليلة

المصير

الجمعة, 30 أغسطس, 2024

11:14 ص

يستعد فريق بيراميدز لملاقاة فريق زد في نهائي كأس مصر لكرة القدم، الذي سيُقام في التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد برج العرب بالإسكندرية. يسعى كلا الفريقين لتحقيق لقبهما الأول في تاريخ البطولة.


تأهل بيراميدز إلى النهائي بعد تغلبه على المصري البورسعيدي بركلات الترجيح 4-3، بينما صعد فريق زد بعد فوزه على الإسماعيلي بهدف نظيف.


كلا الفريقين لم يتوج بأي ألقاب محلية سابقة، ويأملان في تسجيل اسمهما ضمن قائمة الفائزين بكأس مصر، والتي تضم فقط 12 نادياً. يتصدر الأهلي قائمة الأبطال بـ38 لقبا، يليه الزمالك بـ28 لقبا، فيما توج كل من الاتحاد والترسانة بـ6 ألقاب لكل منهما.


المدير الفني لبيراميدز، الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، حذر لاعبيه من قوة هجوم زد، مشيراً إلى تنظيم الفريق المنافس وجهازه الفني المتميز. وركز على أهمية التركيز طوال المباراة لتحقيق الفوز والتتويج باللقب.


من جانبه، يطمح مجدي عبد العاطي، المدير الفني لفريق زد، في تحقيق لقب كأس مصر ليكون أول ألقاب الفريق، بعد نجاحه في قيادة الفريق للمركز السابع في أول مواسمه بالدوري. وطلب من لاعبيه بذل أقصى جهد لتحقيق هذا الإنجاز.


بدأ بيراميدز مشواره في البطولة بالفوز على النصر في الدور التمهيدي 4-0، ثم أبو قير للأسمدة في دور الـ16 1-0، ثم الجونة في ربع النهائي 4-0، وأخيراً المصري بركلات الترجيح في نصف النهائي.


أما زد، فقد افتتح البطولة بالفوز على الداخلية 2-1، ثم سيراميكا 3-0 في دور الـ16، ثم مودرن سبورت 1-0 في ربع النهائي، وأخيراً الإسماعيلي بهدف نظيف في نصف النهائي.