رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أماكن خالية بهذه الكليات.. مفاجآت لطلاب المرحلة الثالثة تنسيق الجامعات 2024

المصير

الجمعة, 30 أغسطس, 2024

10:57 ص

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة 2024 عن الكليات والمعاهد المتاحة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات. من المقرر أن تبدأ هذه المرحلة بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة وانتهاء فترة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

تشمل المرحلة الثالثة نحو 60 ألف طالب من الناجحين في الدور الأول والدور الثاني، حيث سيفتح الموقع الإلكتروني للتنسيق لاستقبال رغبات الطلاب في المرحلة الثانية بعد إعلان نتائج الدور الثاني.

فرص طلاب الشعبة الأدبية

لطلبة الشعبة الأدبية، تتوفر فرص الالتحاق بالمعاهد العليا للعلوم التجارية والإدارية، ونظم المعلومات والإعلام واللغات، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية. كما توجد أماكن محدودة في بعض كليات الخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بكليات التربية الرياضية لمن اجتازوا اختبارات الالتحاق.

فرص طلاب الشعبة العلمية

أما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية الحاصلين على مجاميع أقل من 64.63%، فإن هناك فرصًا للالتحاق بكليات التربية والطفولة والتربية النوعية بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، وكليات الاقتصاد المنزلي، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية، وكليات التعليم الصناعي، والجامعات التكنولوجية.

تعتبر هذه المعلومات مفيدة للطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالكليات التي كانوا يطمحون إليها في المرحلتين الأولى والثانية، وتفتح لهم أبوابًا جديدة لتحقيق طموحاتهم الأكاديمية.