رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خلال لقائه وزير الأوقاف اليمني .. شيخ الأزهر يشدد على أهمية نبذ الخلافات المذهبية

المصير

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

06:05 م

خلال لقاء جمع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف اليمني الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، شدد شيخ الأزهر على أهمية الوحدة ونبذ الفرقة والخلافات المذهبية التي لا تخدم إلا تجار السلاح وتؤدي إلى إشعال الحروب والصراعات. 

وأكد فضيلته أن الأمة الإسلامية تمر بحالة ضعف نتيجة لهذه الفرقة، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم حذرنا من التنازع الذي يؤدي إلى الفشل وإضعاف الأمة.

وأعرب شيخ الأزهر عن قلقه إزاء الوضع في اليمن، مؤكدًا أن اليمن يمثل جزءًا عزيزًا على كل مسلم، مستشهدًا بحديث النبي ﷺ عن أهل اليمن، ودعا إلى بذل جهود جديدة للتقارب بين اليمنيين، مشددًا على أن الأزهر يشعر بآلام اليمن ويبذل كل ما في وسعه للتقريب بين المتخاصمين من علماء اليمن.

من جانبه، عبر وزير الأوقاف اليمني عن تقديره لجهود الأزهر الشريف في دعم قضايا الإسلام والمسلمين، مشيدًا بالدور الكبير الذي يلعبه الأزهر في تقديم الدعم لليمن في محنته، سواء من خلال المعلمين والعلماء الأزهريين الذين يدرسون في اليمن أو من خلال الدعم الذي يقدمه الأزهر لليمنيين. وأكد أن الأزهر له مكانة خاصة في قلوب اليمنيين وأن مصر كانت دائمًا داعمة لليمن في أزماته.