رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نصيحة بـ 100 مليون جنيه !! كيف أنقذ عثمان أحمد عثمان محمد ثروت من الضياع؟

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

03:23 م

لطالما كانت النصائح الذهبية تأتي من تجارب الحياة، ولكن ما حدث مع الفنان محمد ثروت كان أغرب وأعظم مما يتخيله أحد. نصيحة واحدة من رجل الأعمال الكبير المهندس عثمان أحمد عثمان كانت كفيلة بتغيير مصير الفنان بشكل لم يكن يتوقعه. في تلك اللحظة، كان الإعلامي مفيد فوزي شاهداً على قصة تحمل الكثير من العبر، وكأن عثمان أحمد عثمان كان يرى المستقبل بعين الغيب.

محمد ثروت الذي ولد في 25 مارس 1954 بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الزقازيق عام 1978، رغم نجاحه الأكاديمي كمهندس، قرر ثروت أن يسلك طريق الفن بفضل موهبته الفريدة وصوته العذب، ليتألق كمطرب في الأغاني الدينية والوطنية والعاطفية.

لكن النجاح لم يكن دائماً صديقاً لثروت، حيث واجه تحدياً كبيراً كاد يغير مسار حياته بالكامل، حينها، قدم له رجل الأعمال عثمان أحمد عثمان نصيحة غيرت كل شيء!!.

 القصة رويت على لسان محمد ثروت نفسه في برنامج "حديث المدينة" مع الإعلامي مفيد فوزي, عندما زار الأخير فيلا ثروت، لفت انتباهه لافتة كتب عليها "فيلا المهندس محمد ثروت" بدلاً من "الفنان محمد ثروت". استغرب الإعلامي الكبير، لكن ثروت ابتسم وقال: "أنا مهندس أولاً، ولولا الهندسة لما كان لدي ما تراه اليوم من فيلا ومصنع ومزرعة".

ثم سرد ثروت قصة اللقاء الذي جمعه مع المهندس عثمان أحمد عثمان، حيث قال: "في يوم من الأيام، كنت أغني في مكتب المهندس عثمان أحمد عثمان، وسمعني صدفة، ناداني وقال لي: "يا محمد، أنت مهندس. لا تنسى أبداً أنك مهندس، لأن الهندسة ستكون ملاذك عندما تضيق بك الحياة".

تحققت كلمات عثمان لاحقاً، حيث واجه ثروت مرحلة صعبة في مشواره الفني، حينما قلت الدعوات للمشاركة في الحفلات والأفلام، وجد في الهندسة ما أنقذه من الفقر والضياع، حيث استطاع بفضل عمله الهندسي، الحفاظ على مستواه المعيشي، ولم يكن بحاجة للتخلي عن كرامته في سبيل الاستمرار في الفن.

واختتم ثروت حديثه قائلاً: "لو لم أكن مهندساً، لكنت اليوم ضيفاً في برنامجك يا أستاذ مفيد، تبحثون عن جمع تبرعات لي لأتمكن من العيش".