رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هيئة الاستثمار تبحث مع شركة أمريكية إنشاء أول مصنع للمعدات الكهربائية في الشرق الأوسط وأفريقيا

المصير

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

01:32 م

بحث حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع وفد من شركة بلاك آند ديكر الأمريكية، إنشاء أول مصنع للمعدات والأدوات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في خطوة تهدف إلى استضافة مصر لأول تدفق استثماري للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.


ويأتي المشروع في إطار مساعي مصر لتعزيز دورها كمركز تصديري في المنطقة وتلبية احتياجات السوق المحلي. وضم وفد الشركة بارميش فينكاتيسواران، المدير العام لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وراهول سي، مدير التسويق بالشركة، وعمير شازاد، مدير المبيعات لمنطقة شرق وغرب أفريقيا، وإرشاد غلام، مدير المبيعات للشرق الأوسط، وإيهاب عيد، ممثل الشركة في مصر.


أكد هيبة خلال الاجتماع توفير الهيئة لكافة التسهيلات والحوافز الاستثمارية اللازمة لتسريع عملية تأسيس وإنشاء المصنع، مما يعزز من مساهمة المنشأة في نقل التكنولوجيا وزيادة القدرات التصنيعية في الاقتصاد المصري. وأشار إلى أن الهيئة ستوفر للشركة جميع الدراسات القطاعية والمعلومات المتعلقة بالصناعات المغذية والاتفاقيات التجارية مع الأسواق المستهدفة للتصدير.


من جانبه، أشاد بارميش فينكاتيسواران ببيئة الاستثمار في مصر وبالإمكانيات الاقتصادية التي تقدمها كوجهة هامة للتصنيع والتصدير. وأكد أن الموقع الاستراتيجي لمصر والاتفاقيات التجارية التي تربطها بأسواق أفريقيا والشرق الأوسط ستسهم في تسهيل تدفق منتجات الشركة من أدوات كهربائية وأجهزة منزلية.


تنتج شركة بلاك آند ديكر، إلى جانب الأجهزة المنزلية، مجموعة واسعة من المعدات والأدوات الكهربائية اللازمة لقطاع التشييد والبناء، مثل المثاقب اللاسلكية والكهربائية، والمفكات الكهربائية، والمناشير الدائرية والترددية، وأجهزة السنفرة المختلفة، والمطاحن الزاوية، والمطارق الكهربائية، وأجهزة تنظيف الضغط العالي، ومناشير قطع البلاط، وهي معدات لا يتم تصنيعها حالياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.