رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«هيبة» يشارك في حفل شركة انطلاق لإصدار تقرير قياس أداء قطاع ريادة الأعمال في مصر

المصير

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

01:04 م

شارك حسام هيبة، رئيس الوحدة الدائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الحفل الذي نظمته شركة انطلاق بمناسبة إصدار التقرير نصف السنوي لقطاع ريادة الأعمال في مصر، والذي جاء في نسخته الثانية. أقيم الحفل بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وباسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، ومحمد إيهاب، المدير التنفيذي لشركة انطلاق.


وأكد حسام هيبة أن الوحدة الدائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة تعمل على تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بأنشطة ريادة الأعمال من القطاعين الحكومي والخاص، بهدف خلق بيئة جاذبة للشركات الناشئة التي تسهم في دفع نمو الاقتصاد المصري.


وفيما يتعلق بجهود تحسين بيئة ريادة الأعمال، أعلن هيبة عن إطلاق عدة مبادرات لتوفير التمويل اللازم لدعم وتنمية قطاع الشركات الناشئة، بالإضافة إلى تصميم برامج تدريبية متخصصة لتأهيل رواد الأعمال الشباب ومساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية. وأوضح أن الوحدة تعمل حالياً على إعداد مقترح بإقرار حزمة من الحوافز لدعم الشركات الناشئة في جميع القطاعات، كما تسعى إلى تحسين الإطار التشريعي والتنظيمي لدعم بيئة ريادة الأعمال، بما يحقق أهداف الحكومة المصرية في تمكين الشباب، وتوفير فرص العمل، وضمان توافر السلع والخدمات في السوق المصرية.