رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الاستثمار يبحث مع سفيرة البحرين بالقاهرة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين

المصير

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

10:14 ص

التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بفوزية بنت عبد الله، سفيرة البحرين في القاهرة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والبحرين.


أكد الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والبحرين، مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين. وشدد الخطيب على أهمية تفعيل الجهود المشتركة بين البلدين لترجمة العلاقات القوية إلى مشروعات اقتصادية واستثمارية تعود بالنفع على الشعبين والاقتصادين المصري والبحريني.


كما أوضح الخطيب أن مصر تستهدف في المرحلة الحالية تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين من خلال تقليل عدد الجهات الحكومية التي يتعاملون معها. وأكد حرص الوزارة على توفير المزيد من الحوافز للمستثمرين البحرينيين، معربًا عن تطلعه لعقد لقاء موسع مع ممثلي مجتمع الأعمال البحريني لاستعراض فرص التعاون وزيادة الاستثمارات في السوق المصري.


من جانبها، أكدت السفيرة فوزية بنت عبد الله على حرص البحرين على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في مختلف المجالات، مشيرة إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين لتحقيق أقصى استفادة منها. وأشادت بالإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التي نفذتها مصر، والتي تمثل عنصر جذب للاستثمارات العربية والأجنبية. كما لفتت إلى أهمية الاستفادة من موقع البحرين كمحور تجاري ولوجستي رئيسي لدعم الصادرات المصرية، خصوصًا نحو منطقة الخليج العربي.