رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على تفاصيل زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية للعام الجديد

المصير

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024

06:54 م

كشف عبد الرحمن عبادي، الكاتب الصحفي المتخصص في شئون التعليم، تفاصيل زيادة مصروفات المدارس والخاصة والدولية هذا العام.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية مؤخرًا لاعتماد شرائح المصروفات بالمدارس الخاصة بجميع أنواعها ومنها المدارس الدولية.

وتابع عبدالرحمن عبادي: تمت زيادة مصروفات التعليم الخاصة بالمدارس الدولية بنسبة تصل إلى 10%، حيث يشمل القرار زيادة المصروفات في المدارس الدولية التي تبدأ مصروفاتها من 30 ألف جنيه وحتى أقل من 50 ألف جنيه، بنسبة 10%.

وأكمل: يشمل القرار زيادة تصل إلى 5% في المدارس الدولية التي تبدأ مصروفات الدراسة بها من 200 ألف جنيه فأكثر.

وحول شرائح مصروفات التعليم الخاصة بالمدارس الخاصة، قال عبد الرحمن عبادي، إن مصروفات المدارس الخاصة يتم زيادتها بنسبة تصل إلى 25% وتشمل المدارس التي تقل مصروفاتها عن 5000 جنيه.


كما كشف  الكاتب الصحفي المتخصص في شئون التعليم، تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ومؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للكليات.

وأوضح أن تنسيق المرحلة الثانية لن يختلف كثيرا عن تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك يرجع لزيادة عدد الطلاب الحاصلين على مجموع كبير.

وتابع عبدالرحمن عبادي: هناك إقبال كبير من طلاب شعبة علمي العلوم على كلية العلوم هذا العام، أكثر من القبول على الالتحاق بكلية الطب البيطري.

وأردف: كليات العلوم هي الكليات الوحيدة التي تم تخفيض نسبة الحد الأدنى فيها عن الكليات الأخرى هذا العام، على عكس كليات الحاسبات والمعلومات، والتي زادت بنسبة 3% عن العام الماضي 2023.

وأشار عبد الرحمن عبادي، إلى أن موعد التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لن تبدأ قبل فتح مرحلة تقليل الاغتراب بين الكليات والجامعات، والتي تبدأ يوم الخميس المقبل وحتى يوم الثلاثاء المقبل.