رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«اتصال» تطلق النسخة الأولى من Scale Up Connect 2024 بالتعاون مع «الويتسا»

المصير

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024

01:55 م

أعلنت جمعية اتصال عن إطلاق النسخة الأولى من حدث "EiTESAL Scale Up Connect 2024" بمشاركة عشرات الشركات المصرية. أقيم الحدث في المعسكر اليوناني الغربي بمول العرب بمدينة السادس من أكتوبر، بهدف تعزيز الابتكار والتعاون في قطاع التكنولوجيا.


وفي تصريح حول الحدث، قال الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال، إن برنامج "ScaleUp Connect" صُمم ليكون منصة رائدة تتيح للشركات الناشئة فرصة لعرض ابتكاراتها، والتواصل مع قادة الصناعة، والحصول على فرص للظهور على الساحة العالمية. وأكد شديد أن الهدف هو تمكين الشركات التقنية الناشئة من خلال توفير الموارد والإرشاد والفرص اللازمة لتوسيع أعمالها.


وأضاف شديد أن هذا الحدث يهدف إلى أن يصبح ركيزة أساسية في الصناعة، مما يمهد الطريق لتجمعات دولية مستقبلية. وأشار إلى أن الحدث يُعقد بالشراكة الاستراتيجية مع المنظمة العالمية للابتكار والخدمات التكنولوجية "الويتسا"، مما يمنح الشركات المشاركة فرصة لعرض أنشطتها الإبداعية خلال القمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات، والمقرر عقدها في الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر المقبل في أرمينيا.


من جانبه، أعرب المهندس طارق عبد المنعم، نائب رئيس منظمة "الويتسا" وممثل "اتصال" في هذا الحدث العالمي، عن سعادته بمشاركة مصر لأول مرة من خلال جمعية اتصال، التي نجحت في جذب عشرات الشركات لهذا الحدث الهام. وأوضح أن اثنتي عشرة شركة قد وصلت إلى المراحل النهائية، وسيتم اختيار شركتين لتمثيل مصر في القمة العالمية بأرمينيا، التي تشارك فيها حتى الآن 16 دولة.


وأشار عبد المنعم إلى أن مسابقة "Scale Up" تعد من أبرز معالم الحدث، حيث تتيح للمشاركين التنافس على جوائز مرموقة بالتعاون مع التحالف العالمي للابتكار والتكنولوجيا والخدمات (WITSA). ولفت إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ستغطي نفقات السفر للمشاركة في المسابقة.


وأضاف أن هذا الحدث سيتيح للشركات الفائزة فرصة التواصل مع قادة الصناعة والمستثمرين المحتملين، إلى جانب فتح فرص التعلم من خلال ورش العمل والمناقشات الجماعية.


يذكر أن شركة "هواوي مصر" كانت الراعي الذهبي لهذا الحدث، حيث أكدت التزامها بدعم النمو والابتكار في النظام البيئي للشركات الناشئة، مشيرة إلى أن تمكين الشركات الناشئة بالأدوات الصحيحة هو خطوة حاسمة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر.